التقينا النائب يوسف جبارين عشيّة نصب خيمة الاعتصام مساء اليوم امام مركز الشرطة في وادي عارة، بمبادرة اللجان الشعبية ورؤساء السلطات المحلية في المنطقة ولجنة المتابعة، وذلك استمرارًا للجلسة الطارئة في بلدية ام الفحم بعد الجريمة الأخيرة يوم الجمعة.

وقال جبارين عن خيمة الاعتصام: خيمة الاعتصام امام مركز الشرطة هي تعبيرٌ عن الغضب الشعبي لأهالينا في وادي عارة وفي المجتمع العربي عمومًا، وهي خطوة نضالية تبعثُ برسالة جماهيرية مفادها أننا نحمّل الشرطة الاسرائيلية مسؤولية استمرار الجرائم وحوادث إطلاق في شوارع بلداتنا، واننا نوجه اصبع الاتهام للشرطة وللحكومة التي لا تحرّك ساكنًا أمام استمرار نزيف الدم في بلداتنا.

وعن مطالب الجماهير العربيّة، قال: مطلبنا ان تقوم الشرطة بالتحرّك السريع من أجل القيام بواجبها بحسب القانون بملاحقة المجرمين، القيام بالتحقيقات الجدّية وتقديم لوائح الاتهام، وكذلك جمع السلاح غير القانوني المنتشر بشكل خطير في مجتمعنا العربي.

وأوضح: نطالبُ الشرطة أن تتوقف عن تواطؤها مع الجريمة، وان تتوقف عن التعامل العدائي والعنيف تجاه المواطنين العرب وأن تكف عن قمع المتظاهرين واعتقالهم. واجب الشرطة أن تقوم بواجبها بحسب القانون، وهو مواجهة العنف والجريمة. هذا واجب كل اجهزة تنفيذ القانون في العالم.

رسالة للشرطة 

ووجه جبارين رسالة للشرطة عبر "بكرا" جاء فيها: رسالتنا للشرطة ولحكومة نتنياهو هي رسالة كل مجتمعنا العربي: كفوا عن التواطؤ مع الجريمة والمجرمين، وقوموا بدوركم وواجبكم الّذي ينص عليه القانون.

واختتم حديثه: الشرطة قادرة وتستطيع ان تواجه عناصر الاجرام وان تجمع السلاح اذا ارادت فعلًا ذلك، وقد أثبتت ذلك في الماضي في مواجهة لعصابات الإجرام في نهاريا ونتانيا، ولذلك فنحن نطالب الشرطة بالكف عن سياستها العنصرية والمتواطئة وبأخذ دورها لإعادة الأمن والأمان لبلداتنا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]