السياحة في المكسيك : المكسيك ومنذ فترة طويلة تعد وجهة مفضلة للسياح من حول العالم، مع تزايد كبير للسياح من قارة اوروبا لهذه الدولة، المكسيك تقدم كل شيء تقريبا، من الشواطئ الجميلة والمناظر الطبيعية الى المواقع التاريخية ، هنا في افضل 10 اماكن سياحية في المكسيك، نعرض لكم عشر وجهات سياحية هي الافضل لزيارتها في دولة المكسيك.

1. ريفييرا مايا – Mayan Riviera
ريفييرا مايا هي منطقة سياحية ، ومنتجع يقع في جنوب مدينة كانكون المكسيكية، يعد من احد اجمل الوجهات السياحية في البلاد، من اكثر جذبا للسياحة، بحوالي 5 ملايين زائر سنويا، يقصدون هذا المكان للاستمتاع بالمناظر الطبيعية، او السباحة وممارسة بعض الرياضات المائية ، مثل الغطس بين الشعاب المرجانية والاسماك الاستوائية.

2. بويرتو فالارتا – Puerto Vallarta
بويرتو فالارتا هي مدينة سياحية تقع على المحيط الهادي ، وغالبا ما يشار لها فقط باسم فالارتا، هذا المدينة ظهرت اول مرة في الستينيات ، كمدينة تقصدها العائلات لقضاء العطل، وبشكل تدرجي اصبحت مدينة مخصصة للسياحة، وتركز على جذب السياح في جميع انحاء العالم، خاصة في القارة الامريكية الشمالية، هنا يمكن القيام بالعديد من الانشطة، بما في ذلك الغوص والسياحة مع الدلافين، والطيران الشرعي والتزلج على الماء وغيرها الكثير .

3. كابو سان لوكاس – Cabo San Lucas
كابو سان لوكاس مدينة تقع في شمال غرب المكسيك، يقدر عدد سكانها بحوالي 68 الف نسمة، وهي موطن لمجموعة من المعالم السياحية، ومن اشهرها نجد ممر لوس كابوس، الدي يبلغ طوله حوالي 30 كم ، ويضم العديد من الشواطئ ، والتي يقصدها السياح للسباح او ممارسة رياضة الغوص.

4. وادي النحاس- Copper Canyon
تعد تشيهواهوا من اكثر الولايات المكسيكية جذبا للسياح، فهي تضم مجموعة واسعة من المعالم السياحية، ومن اشهرها وادي النحاس ، وهو اخدود يتالف من مجموعة مذهلة من الاخاديد العميقة، كما ان هذا الوادي يعد اكبر واعمق من غراند كانيون في الولايات المتحدة.

5. مركز مدينة مكسيكو التاريخي – Mexico City’s Historic Center
المركز التاريخي لمدينة مكسيكو سيتي يعد من الوجهات السياحية الاكثر شعبية في دولة المكسيك، وهي منطقة مليئة بالمتاحف والمعارض الفنية والمعالم السياحية الاخرى، وهو حي معترف به من قبل التراث العالمي لليونسكو، ومن اشهر الوجهات السياحية في هذا المكان، نجد القصر الوطني وكاتدرائية العاصمة.

6. تشيتشن إيتزا – Chichén Itzá
عندما تكون في المكسيك فانك تكون مع فرصة ذهبية لزيارة هذه المدينة القديمة، والتي تعد موطنا لعدد هائل من الاثار ، ومن اشهرها هرم كوكولكان ، والذي يقع على ارتفاع 30 متر عن الارض.

7. غواناخواتو – Guanajuato
غواناخواتو هي مدينة مدرجة كموقع للتراث العالمي لليونسكو، وذلك بفضل العدد الكبير من المباني الاستعمارية القديمة ، والممرات المتعرجة والازقة في المدينة، والتي تقدم تجربة للسائح لا تنسى ولا يمكن تجربتها في اي مكان اخر في العالم.

8. اكستابا – Ixtapa
المكسيك هي موطن للعديد من المنتجعات السياحية، ومن افضل الامثلة على ذلك نجد منتجع اكستابا في زيهواتانيجو، والذي تحيطه الشواطئ الجميلة وقرى الصغيرة ، التي يعتمد سكانها على الصيد، بالاضافة الى عدد من المعالم السياحية الاخرى ، وخاصة المعالم ذات المناظر الطبيعية الخلابة.

9. كوزوميل – Cozumel
كوزوميل هي جزيرة تقع على بعد 20 كم من شبه جزيرة يوكاتان، وهي جزيرة ماهولة بالسكان منذ فترة طويلة ، وعلى مر التاريخ كانت وجهة للعديد من الزوار، قديما كان زوارها من القراصنة، وفي الوقت الحالي فان زوارها هم السياح، وخاصة الغواصيين.

10. موريليا – Morelia
موريليا مدينة وعاصمة لاية ميتشواكان المكسيكية، تشتهر بالطابع الاستعماري الذي يطغى على عدد كبير من مباني المدينة، والتي تاسست في عام 1541، وحاليا فانها تضم مجموعة من المباني التي يعود تاريخها الى مئات من السنين، وتعد منطقة وسط المدينة باكملها كموقع للتراث العالمي لليونسكو.