نقلت مصادر إعلامية فلسطينية عن حسين البيك، سكرتير دائرة العمل في اتحاد نقابات العمال الفلسطينيين في رام الله، اليوم السبت، ان عدد العمال الفلسطينيين من الضفة الغربية الذين سيتوجهون الى العمل في إسرائيل اعتبارا من يوم غد الاحد يتراوح بين 80 الى 90 ألف عامل وذلك رغم اعلان الحكومة الإسرائيلية الإغلاق المشدد على الحياة العامة في إسرائيل عقب الارتفاع المتواصل في إصابات فيروس كورونا.

وجاء في تصريحات ادلى بها حسين البيك لإذاعة "صوت فلسطين" ان إسرائيل ملزمة بتوفير المواصلات وطرق الحماية، والمبيت المناسب والصحي، مطالباً بضرورة مساواة العمال الفلسطينيين بالعمال الأجانب من حيث الاجراءات الوقائية لحمايتهم فيروس كورونا في أماكن عملهم داخل.

وأوضح ان منظمة العمل الدولية هي الوحيدة التي يمكن ان تساعد الفلسطينيين على إلزام اسرائيل بالإجراءات الوقائية للعمال الفلسطينيين.

يشار الى ان الحكومة الإسرائيلية فرضت اعتبارا من منتصف ليلة الخميس قبالة الجمعة، اغلاقا محكما على الحياة العامة مع بعض الاستثناءات الضرورية، على ان يستمر ذلك لغاية 21 من شهر كانون ثاني/يناير الحالي. وتشدد الشرطة الاسرائيلية على الالتزام بالتعليمات بصورة أوسع مما كانت عليه في السابق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]