تواصل النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة مع كل من، وزير الصحة يولي ادلشتاين والمدير العام بروفيسور حزي ليڤي ومسؤول ملف الكورونا في المجتمع العربي السيد أيمن سيف والطاقم المهني في الوزارة بهدف توسيع رقعة التطعيم من ڤيروس كورونا في المجتمع العربي.

وشدّد النائب عودة أن هذه السيرورة يجب أن تتخلل فتح المزيد من مراكز التطعيم في البلدات العربيّة. وكذلك العمل على رفع الوعي من خلال محتوى إعلاني ملائم لاحتياجات وخاصيّة المجتمع العربي.

وأكد عودة على أهمية التطعيم من ڤيروس كورونا، حيث أثبتت الأبحاث نجاعة اللقاح لدى شرائح واسعة في العالم، وعليه يجب توسيع رقعة التطعيم في المجتمع العربي أيضًا، حيث أنّ المعطيات تشير الى أن نسبة المتطعمين اليهود أعلى بكثير من نسبة المتطعمين العرب. وأشار إلى أن نسبة المصابين العرب هي 17.8% من النسبة العامة، اما نسبة التطعيم فهي 3.5% فقط. وهنا يجب علينا قلب الموازين والخروج جميعًا للتطعيم لكي نكبح ونوقف هذه الجائحة، ونعود لممارسة حياتنا الطبيعيّة.

اختتم عودة بدعوة الجمهور الواسع لأخذ الموضوع على محمل الجد والمسؤولية وتنسيف تلقّي التطعيم من أجل سلامة أبناء مجتمعنا وذوينا وأقربائنا، هذا الى جانب مسؤوليتنا كممثلي جمهور بالضغط على السلطات بتوسيع إمكانيات التطعيم والتوعية في البلدات العربية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]