يواصل حزب كاحول لافان بزعامة بيني غانتس، الانهيار من يوم إلى آخر مع استمرار الإعلانات المتتالية لانشقاق أعضاء جدد عن الحزب.

وأعلنت صباح اليوم الثلاثاء، ميشال كوتلر-وينش عضو الكنيست عن استقالتها منه، وانشقاقها عن حزب أزرق - أبيض.


وأشارت وينش بأنها لن تترشح للانتخابات المقبلة ضمن قائمة حزب غانتس، مشيرةً إلى أنها ستبحث عن مسار سياسي آخر من أجل تصحيح السلوك السياسي القائم حاليًا في ظل الأزمة الصحية والاجتماعية والاقتصادية.

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية، أن هناك خلافات داخل الليكود بشأن الانتخابات التمهيدية ومحاولات زعيم الحزب بنيامين نتنياهو لتخصيص مقاعد في قائمة الحزب للانتخابات المقبلة لشخصيات سيعينهم بنفسه.

ووفقًا للصحيفة، فإن نتنياهو أجرى محادثات أمس مع يسرائيل كاتس رئيس مجلس أمانة الليكود، وحاييم كاتس رئيس مركز الحزب، وتوافقًا مبدئيًا على إلغاء الانتخابات التمهيدية.

وستجتمع مؤسسات الليكود يوم غد الأربعاء لمناقشة الأمر وتطلب البدء في تمرير القرار.



ليفني تخطط للعودة

ذكرت صحيفة هآرتس العبرية، إن تسيبي ليفني وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة، في طريقها للعودة للحياة السياسية بعد اعتزالها منذ أكثر من عام.

وبحسب الصحيفة، فإن يائير لابيد زعيم حزب هناك مستقبل، أجرى اتصالات مع ليفني في الأيام الأخيرة، للترشح بشكل مشترك ضمن قائمة واحدة في الانتخابات التي ستجري في الثالث والعشرين من مارس/ آذار المقبل.

ووفقًا للصحيفة، فإن ليفني قد تجلب رصيدًا هامًا لهذه الشراكة، مشيرةً إلى أن لديها أيضًا تمويلًا حزبيًا بقدر 7 ملايين شواكل لصالح حزب "كاديما" الذي ترأسته في السنوات الأخيرة قبل اعتزالها الحياة السياسية.

وأشارت إلى أن ليفني لديها الآن 2 مليون شيكل من هذا المبلغ، بعد أن صرفت بعضها في تحضيرات انتخابات نيسان/ أبريل 2019، قبل أن تتراجع بنفسها عن خوض تلك الانتخابات، مشيرةً إلى أن ليفني لم تخوض أي من الحملات الانتخابية الثلاثة الأخيرة التي جرت في غضون عام ونصف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]