تسيّر شركة طيران "إل عال" الإسرائيلية  أول رحلة من إسرائيل إلى العاصمة المغربية الرباط اليوم  الثلاثاء 22 كانون الأول، وستحمل  الطائرة  وفداً أميركياً إسرائيلياً مشتركاً.


ومن المتوقع أن تستغرق الرحلة المباشرة، والتي ستحمل رقم "إل.واي555"، 6 ساعات، وهي تأتي بعد اتفاق لتطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل تمّ بوساطة أميركية في وقت سابق هذا الشهر.

وكان مسؤول رفيع المستوى في الإدارة الأميركية قد كشف لقناة "الحرة"، الأسبوع الماضي، أن جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، سيقود وفداً في رحلة من تل أبيب إلى الرباط.


وأضاف المسؤول، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن الرحلة التي ستنطلق من إسرائيل إلى المغرب، ستبحث الخطوات اللاحقة لاستئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.


وأشار المسؤول في اتصال مع "الحرة" إلى أنّ كوشنر سيصل إسرائيل الاثنين، حيث سيجرى مباحثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو. 


ويضم المغرب أكبر جالية يهودية في شمال إفريقيا، ويعيش اليهود فيه منذ العصور القديمة، وقد ازداد عددهم على مر العصور وخصوصا مع وصول اليهود الذين طردهم الملكان الكاثوليكيان من إسبانيا ابتداء من عام 1492.

وأصبح المغرب، مؤخراً، رابع دولة عربية تعلن تطبيع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل هذه السنة، مقابل اعتراف واشنطن بـ"سيادة" الرباط على الصحراء الغربية المتنازع عليها.

 

وكتب الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي، افيخاي ادرعي، في صفحته: رحلة السلام جاهزة. تنطلق من مطار بن غوريون صباح اليوم الثلاثاء، أول رحلة جوية مباشرة إلى العاصمة المغربية #الرباط.وتستغرق الرحلة 6 ساعات، وتؤسس لاتفاق السلام بين إسرائيل والمملكة المغربية. دمتم بخير.
المصدر: سكاي نيوز

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]