انشأ خريج الجامعة العربية الامريكية، صالح ظاهر، مجموعة بعنوان "ملتقى خريجي الجامعة العربية الامريكية" في 27.6.2020.

وحينها كانت لا تضم المجموعة، الكثير من الخريجين، ولكن اليوم فانها تضم 12,500 خريج حديث وقديم.

لاقت المجموعة رواج واسع بين الطلبة والخريجين وادارة الجامعة.


مبادرة شخصية


وقال مؤسس الملتقى - صالح ظاهر في حديث مع "بكرا": في البداية كانت فكرة الملتقى مبادرة شخصيّة ظهرت بسبب انقطاع التواصل بين جميع الاصدقاء بعد التخرّج وسببه انشغالهم بالعمل او تواجدهم خارج الوطن فكان لا بد من وجود تجمع افتراضي نلتقي به.

وعن هدف الملتقى، قال: هدفه عودة التواصل بين الخريجين والتعريف بالخريجين لكل الدفعات وتبادل الخبرات والاستشارات والمعرفة بين الخريجين والاستفادة من العلاقات المجتمعية والمهنية لكل خرّيج من موقعه ومساعدة الخريجين الجدد بالحصول على فرصة عمل.
وحول الاجراءات نحو تأسيس جمعية، قال: الجمعية حاليا في اجراءات التأسيس لكن غير مسجلة وستقوم بمشاركة الجميع واجمالا هي مطلب لكل الخريجين قدما وحديثا والملتقى كان هو البداية في تأسيس القاعدة للانطلاق بالفكرة.

وفي رده على سؤالنا بخصوص نجاح الملتقي، قال: نجاح الملتقى هو نجاح تأسيس الجمعية بهمة ودعم الجميع واخيرا تلاقي الجهود بين الملتقى وبين ادارة الجامعة، كان العامل الاساسي في المصادقة على التأسيس.
وشدد على ان: الاستمرار هو شيء اساسي بهمة ودعم الخريجين الذي يؤدي لنجاح الجمعية التي لها اهداف وانشطة يحددها النظام الداخلي لها والتي تلبي احتياجات وتطلعات ورغبات الخريجين.

وتطرق الى دور ادارة الجامعة قائلا: نشكر ادارة الجامعة على دعمها وتبنيها بحيث قامت بتقديم المقر والتجهيزات اللازمة له والدعم المالي للانشطة والفعاليات ما بعد تأسيس الجمعية.

وأنهى حديثه: اخيرا من خلال منبركم، ادعو كل الخريجين سواء بالضفة او بالداخل المحتل لارسال بياناتهم من اجل المشاركة بجسم يمثلهم ديمقراطيا وقانونيا على المستوى المحلّي والدولي والذي يوفر لهم كل الانشطة والخدمات المتنوعة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]