أبرز عناوين وسائل الإعلام الإسرائيلية، صباح يوم الجمعة، الموافق 18-12-2020.

وفيما يلي أبرز عناوين الصحف ..

يديعوت:
بتوجيهات من ولي العهد محمد بن سلمان: تم تعديل المنهاج الدراسي في السعودية، وإلغاء كافة المحتويات التحريضية ضد اليهود وضد الشواذ.

القناة7 العبرية:
وزارة الصحة الإسرائيلية: تسجيل 2,809 إصابة جديدة بالكورونا في أنحاء البلاد منذ الأمس.

مصدر من حزب أزرق أبيض لصحيفة "معاريف":
سنوافق على حل وسط مع الليكود، بشرط أن تكون هناك ميزانية ل2021 وسنوقف حل الحكومة.

حركة السيادة الإسرائيلية تطالب رئيس الوزراء ووزراء المعسكر اليميني بالعمل في أسرع وقت ممكن على تطبيق السيادة والضم في المستوطنات الكبرى معاليه أدوميم وغوش عتصيون ومنطقة القدس بأكملها وإرساء حقيقة سياسية لا تخضع لأهواء اليسار السياسي.

وزير الصحة الإسرائيلي يولي إدلشتاين يهاجم دعوة حزب إسرائيل بيتنا على الفيسبوك لعدم أخذ لقاح كورونا.

الصندوق القومي اليهودي يقدم 700 منحة دراسية للطلاب الإسرائيليين بقيمة إجمالية بلغت 13 مليون شيكل، للتخفيف عنهم في ظل أزمة كورونا.

القناة 13 العبرية:

ستبدأ حملة تطعيم لقاح كورونا للفئات المعرضة للخطر وكبار السن في إسرائيل يوم الإثنين

معاريف:
عشرات الإسرائيليين يتظاهرون أمام منزل بني غانتس في روش هاعين احتجاجًا على التسوية الوشيكة مع الليكود لمنع الذهاب إلى الانتخابات، و قالوا إن نتنياهو المتهم الجنائي يجب ألا يكون رئيسًا للوزراء وغير مقبول تمديد ولايته، ويجب الذهاب إلى صناديق الاقتراع.

وزير الجيش بني غانتس: تطعيم لقاح كورونا بإسرائيل وتأثيره المتوقع على معدل الإصابات سيكون العامل الحاسم في اتخاذ القرارات التي ستؤثر على الاقتصاد وسبل العيش.

إيطاليا تعلن عن تسجيل 18236 إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة.

الناطق باسم الجيش الإسرائيلي:
رئيس هيئات الأركان المشتركة في الجيش الأمريكي، الجنرال مارك ميلي، شارك رئيس الأركان كوخافي الليلة، بإيقاد الشمعة الأخيرة من شموع عيد الانوار (حانوكا).

القناة 7 العبرية:
التعليم الإسرائيلية: لدينا 4485 طالبًا و916 مدرسًا أصيبوا بفيروس كورونا.

سيتم تطعيم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الصحة يولي إدلشتاين بلقاح كورونا أمام كاميرات الإعلام مساء السبت في مركز شيبا الطبي بتل هشومير، من أجل تشجيع الجمهور الإسرائيلي على التطعيم.

ابتداءً من يوم الأحد القادم لن يتمكن الإسرائيليون الذين سيسافرون إلى الإمارات من دخول مطار بن غوريون دون إبرازهم لتأشيرة معتمدة، ويتعين عليهم امتلاكها قبل الوصول.

إذاعة الجيش:
المدير العام لوزارة الصحة الإسرائيلية هيزي ليفي: سنقرر الأسبوع المقبل تعليمات أكثر صرامة بشأن العائدين من الخارج للحد من انتشار كورونا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]