تعتبر غرفة المكتب من أهم غرف المنزل، والتى يجب الاهتمام باختيار لون طلاء لها مناسب يساعد على التركيز أثناء العمل أو المذاكرة، ولهذا اقترح مصممو الديكور المنزلى، بعض ألوان الطلاء المناسبة لغرف المكتب والتى تتوافق مع الأذواق المختلفة، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " decoraid ".

اللون الأخضر الداكن
يعتبر اللون الأخضر الداكن من ألوان الطلاء المناسبة لغرفة المكتب، حيث يساعد على التركيز والإلهام، كما يعتبر من الألوان التى تتوافق مع العديد من ألوان الطلاء المختلفة.

اللون الأزرق الداكن
ويعتبر اللون الأزرق الداكن من الألوان التى تساعد على الاسترخاء وتحسين الحالة النفسية، والتركيز أيضاً أثناء العمل، كما يتوافق مع درجات ألوان أخرى مثل الأبيض والرمادي.

الخلط بين الأزرق والرمادى
يفضل أيضاً الخلط بين اللون الأزرق والرمادى عند طلاء جدران المكتب، حيث يضيف هذا الخليط أناقة للمكتب ويعتبر من الألوان المريحة للأعصاب، خاصة مع إضافة بعض اللوحات الفنية والنباتات والمفروشات الناعمة .

اللون الأبيض الجليدي
يعتبر اللون الأبيض من ألوان طلاء المكتب المناسبة لكل زمان ومكان، حيث يضفى حيوية للغرفة، ويساعد على التركيز أثناء العمل، كما يتوافق مع الألوان المختلفة، لذلك يعطى الحرية عند اختيار ألوان ديكور المكتب .

لون الأصفر الذهبي
يعتبر اللون الأصفر الذهبي من ألوان الطلاء التى تساعد على الشعور بالحيوية والنشاط والإبداع أثناء العمل.

لون الخوخ
ولون الخوخ المترب من الألوان المهدئة للأعصاب، والتى تساعد على الشعور بالسعادة، والنشاط، مما يؤثر بشكل إيجابى على العمل أو المذاكرة، كما أنه يتوافق مع العديد من الألوان الناعمة، مما يعطى حرية اختيار ألوان الديكور المختلفة داخل المكتب.