بمبادرة كحول لاڤان وبدعم القائمة المشتركة صادقت الكنيست مساء اليوم علي قانون المساواة بين جميع مواطني الدولة دون تمييز على أساس العرب أو الدين أو الجنس بأغلبية 56 ضد 54. 

وعبر نواب الليكود عن استيائهم الشديد من هذه النتيجة وقالوا أن كحول لافان يسير خلف المشتركة، فيما كانت الكنيست قد رفضت اقتراحين شبيهين من النائبين شحادة ويزبك من المشتركة.

وتغيّب غدعون ساعر عن الجلسة، وهو الذي كان قد انفصل بالامس عن الليكود وأعلن تأسيس حزب جديد، كما وتغيّب كل من هندل وهاوزر، وذلك قبل دقائق من اعلانهما الانضمام إلى حزب ساعر الجديد وتشديدهما على اهمية تغيير نتنياهو .

وخلط انفصال ساعر عن الليكود كل الأوراق للكثير من الاحزاب، حيث تعطيه الاستطلاعات اكثر م ن15 مقعدًا، على حساب كل احزاب الوسط وبعض احزاب اليمين، ويتوقع مراقبون أن هذه الخطوة قد تجبر نتنياهو وغانتس على التنازل قليلا لبعضهما البعض والتوصل إلى اتفاق بموجبه لا تُحل الحكومة ولا تجرى الانتخابات في الشهور القريبة، فيما يؤكد الجميع أن نتنياهو وإن أراد تأجيل الانتخابات الآن، إلا أنه لم يسمح بأن تتأخر عن شهر يونيو حزيران، لأنه لن يسمح بأن يلتزم باتفاقية التناوب ويسلم غانتس مفاتيح مقر رئيس الحكومة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]