تتساءل العديد من الأمهات عن اهمية كثرة الرضاعة لحديثي الولادة وإن كانت مفيدة، وفي هذا المقال سنعرفك على هذا الموضوع ونكشف لك مدة الرضاعة الطبيعية وفوائدها.

من المعروف أن للرضاعة الطبيعية دور وأهمية كبيرة في حياة الرضيع والأم، فهي من أهم احتياجات الطفل حديث الولادة إذ انها تقدم له التغذية المطلوبة وتعزز نموه السليم والصحي. ولكن هل تعرفين ما هي أهمية كثرة الرضاعة لحديثي الولادة واذا كانت مضرة؟

اهمية كثرة الرضاعة لحديثي الولادة

أشارت العديد من الدراسات والأطباء أن الرضاعة الطبيعية المتكررة في الأسابيع الأولى من حياة الرضيع ضرورية جداً ومهمة لتكوين مخزون جيد من الحليب. فيقول الأطباء أن الأطفال حديثي الولادة يحتاجون للرضاعة بمعدل كل ساعة ونصف الى ساعتين تقريباً وهذا بسبب صغر حجم معدتهم التي لا يمكن أن تستوعي إلا كمية صغيرة من حليب الأم مما يجعلهم يشعرون بالجوع مجدداً.

فيحتاج معظم الأطفال حديثي الولادة الى الرضاعة من 8 الى 12 مرة يومياً خاصةً الأطفال الذين لم يتجاوز عمرهم 30 يوم. ومن الجدير بالذكر أن يؤكد الأطباء أن كثرة الرضاعة الطبيعية ليست مضرة اذا كان الرضيع يطلبها، فحليب الأم خفيف جداً وسهل الهضم وآمن للغاية طالما أنه يحصل على حاجته من الحليب وينمو بشكل طبيعي.

فوائد الرضاعة الطبيعية

ومن أهم فوائد الرضاعة الطبيعية نذكر لك:

  • تقوي مناعة الطفل وتحميه من البكتيريا.
  • تقلل من خطر إصابته بالربو أو التعرض للأزمات النفسية.
  • تحميه من التعرض لأمراض مثل التهابات الصدر، الالتهابات المعوية، نزلات البرد، والتهابات الأذن.
  • تقلل من إحتمالية تعرضه لمتلازمة موت المهد المفاجئ.
  • تخفض معدلا الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي.

هذه هي اذاً أهمية كثرة الرضاعة لحديثي الولادة وفوائدها، فهل تعرفين طريقة الرضاعة الصحيحة للطفل؟
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]