وصل عدد الوفيات في ام الفحم اليوم الثلاثاء 24.11.2020 إلى 25 حالة بسبب الكورونا. فيما ارتفع مؤشر الشارة الضوئية للكورونا الى 7.2 (برتقالي)، الأمر الذي يعني اقتراب المدينة من المنطقة الحمراء ثانية، وشهدت المدينة أمس الاثنين 19 إصابة جديدة تم تشخيصها ليصل عدد الحالات في المدينة إلى 195 حالة نشطة .

وبسبب وجود ام الفحم ضمن القائمة البرتقالية فإن طلاب صفوف الخامس والسادس في المدينة لم يعودوا إلى مقاعد الدراسة اليوم.

وهذا وقال د.سمير محاميد، رئيس البلدية: وفق الزيادة الحاصلة في أعداد المصابين بالكورونا في بلدنا خلال الأيام الأخيرة، فمن المتوقع أن تعود بلدنا إلى اللون الأحمر في كل لحظة، الأمر الذي يهدد بإغلاق البلد، من محلات تجارية ومدارس وغيرها، بعد أن كنا بلداً خضراء، ثم التراجع الذي حصل للون الأصفر ثم البرتقالي الأقرب للأحمر.
وفقط للتذكير، فإن عدد المصابين في بلدنا ومنذ بداية الشهر الحالي، وحتى اليوم، أي خلال 20 يوماً، تم تشخيص نحو 230 حالة جديدة في بلدنا، فيما قفز عدد الحالات النشطة من 80 حالة في نهاية الشهر الماضي، إلى 133 حالة نشطة اليوم. هذه الأرقام إن دلت على شيء، فهي تدل على أن الأعراس والتجمهرات والتجمعات خلال الفترة الأخيرة كانت سبباً رئيساً في هذه الزيادة الكبيرة والمخيفة بأعداد المصابين في بلدنا، والتهديد بعودة بلدنا لتصبح حمراء مرة أخرى بكل أسف.
فيا أهلنا، أعينونا لوقف تمدد وانتشار هذا الفيروس في بلدنا، من خلال تقليل المشاركة بالأعراس، أو تأجيلها حتى، وتقليل الزيارات الاجتماعية. وكذلك الالتزام بتعليمات وزارة الصحة، مع الإشارة إلى ان موضوع التطعيمات التي يدور الحديث حولها الآن ما زال غير واضح، من حيث البرنامج الزمني لإعطائه للمواطنين او حتى من حيث نجاعته.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]