بعد شهور من التحضير والمراجعات والعمل المكثّف، أطلق الفنّان زهير فرنسيس عمله الفني الجديد، وهي أغنية "اللي جاي أحلى"، من كلمات رازي نجار، واللحن والتوزيع للفنان حبيب شحادة حنا.

ويأتي هذا الإصدار في ظل أزمة الكورونا التي عطّلت عجلة الحياة وانعكست على حياة الفنانين، ومنهم فرنسيس الذي قال: "لا يمكن فصل هذا العمل الفني عن سياق الكورونا، فالمكتوب كما يقولون واضح من عنوانه – والعنوان يحمل رسالة تشجيع وأمل للناس مفادها في أن الأيام القادمة ستكون أحلى، وأن هذه الشدّة لا بُدّ أن تزول قريبًا.. لن ندع اليأس ينال منا، فالحياة يجب أن تستمر، والفن أيضًا، فنحن محكومون بالأمل".

ويذكر أن "اللي جاي أحلى" هو التعاون الأول بين زهير وبين الأستاذ حبيب، الذي قال: "هي محاولة أولى بيني وبين زهير؛ إلا أنها ليست الأخيرة. نحاول أن نبدأ مشروعًا موسيقيًا يتحلى بالخاصية المحلية ومنها لتوجيه هذا الخاص بمميزاته للعالم أجمع. أما عن رازي فهذه الأغنية أعتبرها استمرارًا لعدة تعاونات بيني وبينه؛ واللي جاي أحلى".

وعن كلمات الأغنية قال كاتبها رازي نجار: "هذه الأغنية كُتبت خصيصًا لزهير، وفي مكان ما هي تتحدّث عنه وعن تجربته. الجديد في "اللي جاي أحلى" أنها باللهجة الفلسطينية، وهو تجديد في مسيرة زهير الفنية. بمعنى آخر، اللهجة في هذا العمل الفني هي مقولة وبداية مرحلة جديدة في مسيرته، وليست تفصيلاً عابرًا، وهذه على ما أعتقد مساهمتي الأهم، في العمل".


غناء: زهير فرنسيس | لحن وتوزيع: حبيب شحادة حنا | كلمات: رازي نجار | تسجيل وميكس: ستوديو مارون بيم | إخراج الفيديو وتصوير ستيلز: فراس مرجية

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]