أعلِن في أورشليم القدس اليوم عن إرسال أول وفد رسمي الى السودان يوم الأحد المقبل في اطار ترسيخ عملية تطبيع العلاقات بين البلدين. ولم تعقب مصادر سودانية على ذلك بعد.
وافيد ان هذه الزيارة ستكون الاولى منذ ان اعلن الرئيس الامريكي ترامب الشهر الماضي عن التوصل الى اتفاق حول تطبيع العلاقات الاسرائيلية السوداينة.
وقال مصدر مطلع ان الوفد سيضم موظفين في مجالات مهنية معينة ولن يكون سياسيا واضاف ان عدد الاعضاء فيه سيكون اقل مما كان قد كان في الوفد الذي زار الامارات في شهر ايلول سبتمبر الماضي. ويذكر ان الاتفاق بين اسرائيل والسودان ينص على تطبيع العلاقات بين البلدين بما في ذلك انشاء العلاقات الدبلوماسية والاخرى

اسرائيل تطلب من السودان السماح لشركات طيران إسرائيلية باستخدام مجاله الجوي

وفي غضون ذلك قال مسؤول سوداني كبير ان إسرائيل طلبت من سلطات الخرطوم السماح لشركات طيران إسرائيلية باستخدام مجالها الجوي بشكل منتظم عقب الإعلان عن تطبيع العلاقات بين البلدين.
وقد افيد خلال الأيام الأخيرة ان طائرة تابعة لشركة الطيران العال حلقت في أجواء السودان في طريقها الى اوغندا. ورجح المسؤول السوداني الذي رفض الكشف عن هويته لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية ان تكون هذه الرحلة الإسرائيلية قد تلقت اذنا خاصا لاستخدام المجال الجوي السوداني مشيرا الى ان طلبا لاصدار الترخيص الدائم قيد الدراسة حاليا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]