أكدت السلطات السعودية إصدار أكثر من مئة ألف تصريح لأداء مناسك العمرة، منذ السماح باستئناف العمرة بعد تخفيف إجراءات السفر في المملكة العربية السعودية.

وقالت وزارة الحج والعمرة السعودية، إنها أصدرت أكثر من 108 ألف تصريح لأداء مناسك العمرة، وذلك منذ إطلاق تطبيق اعتمرنا، نهاية الشهر الماضي".

وأشارت إلى أن من بين التصاريح 42873 صادرة للمواطنين، كما تقدم 65128 من المقيمين للحصول على تصاريح لأداء العمرة.

زأصدر الشيخ عبدالرحمن السديس، اليوم الأربعاء، قراراً جديداً يتعلق بإعادة مناسك العمرة في الحرم المكي، والذي يقضي بتخصيص صحن المطاف حول الكعبة للطواف فقط، ابتداء من الأحد المقبل، الأمر الذي يمهد فتح المسجد أمام المعتمرين.

وحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية، فإن القرار يأتي بهدف التسهيل على المعتمرين لأداء نُسكهم بكل يسر وسهولة وللحفاظ على سلامتهم ليؤدوا نسكهم على أكمل وجه، وذلك بعد صدور الموافقة الكريمة بالسماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيا.

وأوضح السديس، أن رئاسة الحرم اتخذت جميع الإجراءات المتبعة لضمان سلامة قاصدي المسجد الحرام، وتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.

الجدير ذكره، أن السلطات السعودية أعلنت قبل أيام السماح بأداء العمرة تدريجيا على مراحل، تبدأ في 4 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، مع اتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة الخاصة بمواجهة فيروس كورونا.

وسيتم تنظيم دخول المعتمرين والمصلين والزوار عبر تطبيق "اعتمرنا"، الذي ستطلقه وزارة الحج والعمرة، بهدف إنفاذ المعايير والضوابط الصحية المعتمدة من وزارة الصحة والجهات المختصة.

وفي وقت سابق من مارس الماضي، علقت السعودية مناسك العمرة، بسبب تفشي فيروس كورونا كما اضطرت إلى تنفيذ حج استثنائي اقتصر على عدد قليل من المسلمين.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]