طالبت النائب إيمان خطيب ياسين (الحركة الإسلامية /القائمة المشتركة) بفتح معبر الجلمة بشكل عاجل أمام طلاب الداخل الذين يدرسون في الجامعة العربية الأمريكية في جنين.
حيث قامت خطيب ياسين، صباح اليوم الجمعة، بإرسال رسالة إلى رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست "تسفي هاوزر" وإلى "إيرز تسيدون" مدير دائرة المعابر البرية، وضّحت فيها المصاعب التي يواجهها الطلاب في الطريق إلى دراستهم في الجامعة بسبب إغلاق المعبر واضطرارهم لقطع مسافات طويلة والسفر لمعابر بعيدة في الجنوب.
يُذكر أنه مع مطلع الشهر القادم أكتوبر تشرين الأول ستبدأ سنة تعليمية جديدة في جامعة جنين، وحسب مصادر عديدة من المحتمل أن يكون الدوام بشكل عادي، وهناك مجموعة كبيرة من الطلاب كانوا قد بدأوا التطبيق العملي في مؤسسات السلطة الفلسطينية منذ مطلع الشهر الحالي.
وأكدت النائب خطيب ياسين في رسالتها على أن الطلاب الذين يسافرون إلى تعليمهم من خلال معبر الجلمة، يضطرون منذ بداية جائحة الكورونا وإغلاق المعابر الحدودية للسفر لمدة قد تصل إلى ساعات من مناطق بعيدة، وهذه السفريات تُشكل خطرًا على الطلاب بسبب البنى التحتية غير الآمنة لهذه الطرق، والتكاليف الباهظة للسفر في مركبة خاصة أو من خلال سفريات منظمة.
وأضافت خطيب ياسين خلال الرسالة أنه من الممكن التسهيل وحل أزمة الطلاب من خلال فتح المعبر في أسرع وقت ممكن.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]