ضمن نشاط فريق العمل في المنتدى الاقتصادي العربي، تم الإعلان عن مبادرة شاملة للتعامل مع أزمة الكورونا، تحت عنوان”المبادرة الاقتصادية لخدمة المصالح العربية”.عن هذه المبادرة تحدث مراسلنا مع احد مستشاري المبادرة الدكتور سامي ميعاري وهو محاضر في مجال الاقتصاد في الجامعة العبرية وجامعة اوكسفورد ومدير عام المنتدى الذي قال :" أطلقت المبادرة أيضا موقعها الخاص على الانترنت حيث يشمل استبيان حول احتياجات المصالح واستمارة طلب استشارة واستمارة انضمام إلى اللجنة الاقتصادية لكل من يرغب في ذلك.
وأضاف المحاضر:" المنتدى الاقتصادي بادر الى انشاء لجنة مهنية تضم محاسبين اقتصاديين ومستشارين في المجال التنظيمي والاستراتيجي للمصالح التجارية، هذه اللجنة التي عملت خلال الموجة الأولى لجائحة الكورونا واستطاعت ان تقدم المساعدات لاصحاب المصالح التجارية مجانا ودون أي مقابل .
اليوم وعلى ضوء دخول المجتمع العربي الموجة الثانية من الاغلاق الذي من المتوقع ان تكون له اسقاطات على أصحاب المصالح التجارية بقوم المنتدى بتفعيل هذه اللجنة لتقديم المساعدات الاستشارية مجانا .
وأيضا المبادرة تشمل موقع في اللغة العربية الذي يشمل معلومات مفيدة لاصحاب المصالح التجارية التي من شانها ان تساهم على كيفية التوجه واتباع التعليمات اللازمة" .
واختتم د. ميعاري:" خلال الموجة الأولى كان هنالك المئات من أصحاب المصالح التجارية الذين قاموا باستخدام خدمات الموقع واللجنة المهنية ،وتلقوا التعليمات والتوجيهات المهنية اللازمة لتخفيف حدة اثار الازمة الاقتصادية". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]