تسعى شبيبة "عتيدنا" للوقوف امام تحدي دمج المجتمع العربي في البلاد وبناء قيادة عربيّة-يهوديّة شجاعة، قيادة قادرة على مواجهة تحدي دمج العرب كمواطنين متساوين في الدولة. وتدعم عتيدنا المجتمع العربي وتساعد في تطوير مجتمع عربي يهودي يكون جزء من مواقع اتخاذ القرار في المجتمع الإسرائيلي.

مساواة تامة وشراكة حقيقية

وفي حديث مراسلنا مع د.دالية فضيلة – مديرة مشاركة في جمعية "عتيدنا" : "جمعية عتيدنا لها أقدام على ارض الواقع، وهي مؤسسة عربية يهودية تضم قادة مجتمعيين من العرب واليهود والذين يؤمنون انه حان الوقت لصياغة جديدة للعلاقات بين الشعبين في هذه البلاد، مؤسسو الجمعية، وهم من المهنيين اليهود والعرب وقياديون في مجالاتهم، يسعون للتأثير على الرأي العام وعلى متخذي القرار، لتحقيق مساواة تامة وشراكة حقيقية ودمج العرب في فرص العمل، ومواقع اتخاذ القرار المبنية على احترام متبادل ومساواة مدنية كاملة في دولة إسرائيل، كدولة يهودية دمقراطية، مجتمع عربي قوي، يفخر بثقافته وميراثه التاريخي ومندمج في المجتمع الإسرائيلي. وذلك من خلال اعتراف متبادل بلغة وثقافة اليهود والعرب.

حرصا على مصلحة الشباب

أنضممت الى عتيدنا من منطلق حرصا على مصلحة الشباب الذين يدرسون مواضيع الهندسة ومواضيع الهايتك في التخنيون ،ويجدون صعوبة في لمواقع العمل في شركات الهايتك التي تشتهر فيها هذه البلاد.
واختتمت فضيلي: تم إطلاق عدة مشاريع كالمنح والتي جاءت لتشجيع الطلاب العرب للالتحاق بمجالات العمل في شركات الهايتك، حيث يحصل الطلاب على منحة وقدرها 30.000 شيكل والتي ليس فقط تؤهلهم لاكتساب مهارات في عالم الهايتك لكن ايضا لاكتساب مهارات شخصية بمعنى التجهيز، لمقابلات عمل وبناء سيرة ذاتية وغيرها.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]