كشف مسؤول في الوفد المرافق لرئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو والذي ينوي توقيع اتفاقيات السلام مع البحرين والامارات إلى وجود ضباب محيط بتفاصيل الاتفاق ، موضحًا: "هناك حساسية كبيرة حول الحفل ومحتويات الاتفاقيات التي سيتم توقيعها غدًا في البيت الأبيض ، لذا في هذه المرحلة من المستحيل الحديث عن بالتفاصيل".

وأضاف المسؤول الإسرائيلي الكبير "أنه نظرًا لكون هذا حدثًا معقدًا يتضمن محادثات بين أربع دول ، فإن تفاصيل الحدث ومحتوياته لم يتم الانتهاء منها بعد ، على الرغم من أنه لم يتبق سوى يوم واحد.

وأضاف "لم نشهد قط في الماضي توقيع دولتين على اتفاقية سلام مع إسرائيل في نفس الوقت. لذا فهو مثير بالنسبة لهما ولنا. ولكن بما أن هذه جهات أربعة ، فهناك حساسيات ولم يتم نشر التفاصيل بعد".

ورفض المصدر في الوفد التطرق إلى الجوانب السياسية للاتفاقات بما في ذلك القضية الفلسطينية.

وقال إنه كما في اتفاقيات السلام السابقة ، في هذه الحالة أيضًا ، سيتم توقيع التوقيع أولاً وعندها فقط سيتم عرض محتويات الاتفاقيات على موافقة الحكومة والكنيست.

وقال: "كان هذا هو الحال في الماضي ، وليس هناك شيء غير عادي هنا. والاتفاقيتان تذكران مجالات التعاون في مجالات متنوعة ستكون مع البلدين".

وأخيراً، أشار المصدر إلى أن "هناك اختلافاً جوهرياً بين هذه الاتفاقية والاتفاقيات السابقة مع مصر والأردن لأن الاتفاقيات التي ستوقع غداً لا تنهي حالة الحرب".

وقبل يوم من الحفل التاريخي في البيت الأبيض ، حيث ستوقع الإمارات العربية المتحدة والبحرين اتفاقية سلام مع إسرائيل، تحدث رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مساء اليوم (الاثنين) عن الخطوة التاريخية ، قائلاً إن الاتفاقيات ستؤدي إلى تغيير في علاقات إسرائيل مع دول الشرق الأوسط.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]