تتعدّد على أراضي المملكة، الوجهات السياحية التي تعكس جمال الطبيعة، كالبحار والجبال والحدائق، الوجهات الجاذبة للسائحين.


مناطق خضراء في السعودية

غابة رغدان في الباحة

تقع الغابة في أعلى قمة جبلية، عند مدخل مدينة الباحة، وتعتبر من أشهر الغابات في الوطن العربي، فهي تمتاز بأشجارها الكثيفة، ومناطقها الخضر الفسيحة. وتمثّل أجمل معالم السياحة في السعودية لمحبي النزهات الترفيهية، إذ هي مجهزة لاستقبال العائلات، إلى جانب وجود خيام خارجية خاصّة بتناول الطعام، وسط الغابات الكثيفة شديدة الخضرة التي تغطيها. وهناك منطقة في قلب الغابة هي بمثابة حديقة حيوان صغيرة ممتعة.

واحة خيبر في المدينة المنورة

تبعد واحة خيبر 170 كيلومترًا من شمال المدينة المنوّرة، وتكثر أشجار النخيل فيها، والتي تنمو بسبب وجود سلسلة من المنخفضات التي تتجمع فيها مياه الأمطار.

قرية الشفا في الطائف

تبعد منطقة الشفا السياحية حوالي 28 كيلومترًا من مدينة الطائف، وهي تعدّ مصيفًا مقصودًا من السعوديين. وتمتاز بطبيعتها، وكثرة مساحاتها الخضر وتلك المائية، وبجبالها التي تنتشر فيها الأودية من كل ناحية. المكان شديد الخصوبة، إذ تكثر فيه الأشجار والمزارع المنتجة للفواكه والخضروات.

رجال ألمع في عسير

رجال ألمع، محافظة جبليّة تُعرف بمناظرها الطبيعية التي تختصر بأنها تشبه بساطًا أخضر تتخلله جداول المياه وبطون الأودية التي تحولت إلى عيون المياه العذبة. هناك، تكثر المساحات الخضر بين جبال قيس وجبل المدرقة وجبل غمره.

وادي لجب في جيزان

يقع وادي لجب في محافظة الريث، وهو عبارة عن شقّ صخري تخترقه مياه السيول. يصل طول وادي لجب إلى نحو 15 كيلومترًا، وارتفاعه يبلغ 600 متر، وهو مزروع بالنباتات والأشجار، إلى جانب الشلالات التي تصب في جنبات الوادي وتنشر الرذاذ على العابرين.

جبال فيفاء في جيزان

هي مجموعة من الجبال الملتفة حول بعضها، فتبدو من بعيد كأنها جبل واحد يتخذ هيئة هرم. المناظر الطبيعية الخلابة والطقس اللطيف حمّلا هذه الجبال اسم "جبال جار القمر" أو "جنة الأرض". كما يتواجد فيها العديد من الأودية التي تزخر بالسفوح الخضر، التي تجذب السائحين. هناك، تمتاز منطقة الوشر بالجمال، على غرار المناطق السياحية بجبال فيفاء. علمًا أنّ "الوشر" تقع في الركن الجنوبي من الجبال، وتعرف بالخضرة و المزارع الجميلة، وتشتهر بإطلالتها الرائعة على فيفاء، كما بكثرة إنتاجها الزراعي بفضل خصوبة تربتها.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]