الشريط الأخباري

إليكِ 3 معلومات خاطئة عن الحياة الزوجية

موقع بكرا
نشر بـ 11/09/2020 11:00 , التعديل الأخير 11/09/2020 11:00
إليكِ 3 معلومات خاطئة عن الحياة الزوجية

إذا كنتِ غير متزوجة، سواء كنتِ تستعدين لزواج أو أنكِ غير مرتبطة، بالتأكيد تستمعين للكثير من الأحاديث عن الزواج، التي تحتوي على معلومات بشأن الحياة الزوجية، بعضها يكون في أسلوب نصائح، لكن بعض هذه المعلومات تكون غير صحيحة على الرغم من شيوعها وتداولها بين الناس، واعتماد المعلومات الخاطئة عن الحياة الزوجية يؤدي إلى حدوث المشاكل بعد الزواج. وفي ما يلي 4 معلومات خاطئة عن الحياة الزوجية عليكِ عدم تصديقها.



1- الحياة الزوجية صعبة
بالتأكيد يحتاج الزواج إلى أشخاص يتحملون المسؤولية، فهو يشمل الكثير من الأعباء والمسؤوليات، لكن الحياة الزوجية ليست شاقة طول الوقت، فهناك الكثير من الأوقات السعيدة، وفترات طويلة من الهدوء والاستقرار والاسترخاء، يتخللها فقط بعض المواقف الصعبة والأزمات التي تحتاج إلى بذل الجهد من الزوجين لتخطيها بأمان، لذلك فإن الزواج مسؤولية، ولكنه لا يعني حياة صعبة فقط.


2- يجب أن تُحل مشاكل الزوجين في التو

لا أحد يحب خصام شريك حياته أو تأجيل حل المشاكل معه، ولكن في بعض الأحيان يكون من الحكمة تأجيل حل المشكلة، حيث تحتاج بعض المشاكل إلى هدوء الزوجين حتى يتمكنا من الوصول إلى حلول، وفي هذه الحالة يكون الإصرار على مناقشة المشكلة وقت الغضب قراراً غير سليم، حيث يمكن أن يضاعف هذا حجم المشكلة، لذلك اعلمي أن أكثر الأزواج حباً وتفاهماً قد يذهبان إلى الفراش وبينهما مشكلة لم يتوصّلا إلى حلها معاً.


3- الأولوية للأطفال دائماً في مقابل الزوج
صحيح أن الأطفال يحتاجون إلى رعاية واهتمام كبير، لكن وضعهم على قمة أولويات الأم باستمرار يترجَم بأنه نوع من الإهمال للزوج، حيث يشعر الزوج أنه في المرتبة الثانية دئماً، لذلك يجب أن تحدد الزوجة وقتاً مخصصاً للزوج، وأن تضعه بوضوح على قمة أولوياتها بين الحين والآخر.
المصدر: نواعم

أضف تعليق

التعليقات