يلتقي الوفد التشادي الكبير الذي وصل الليلة الماضية سرا إلى إسرائيل برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وبوزير الاستخبارات ايلى كوهين. ورفض ديوان رئيس الوزراء التعليق على خبر وصول الوفد. فيما اكد الوزير كوهين لمراسلنا للشؤون السياسية لقاءه به.

وذكر مصدر سياسي كبير لمراسلنا أن الوفد التشادي برئاسة نجل الرئيس عبد الكريم دبي يضم مستشار الأمن القومي ومسؤولين في المجال الاستخباراتي..

ويبحث الوفد الكبير أيضا مواضيع تتعلق بتعزيز التعاون الاقتصادي بين إسرائيل وتشاد علما بان الوزير كوهين قد كان اشغل قبل ذلك منصب وزير الاقتصاد والتقى الرئيس التشادي ادريس دبي لدى زيارته لإسرائيل فبل عام ونصف العام.

وقال مسؤولون إسرائيليون لإذاعة جيش الدفاع التي انفردت بنشر هذا النبا ان المحادثات ستتناول ‎دفع العلاقات بين الدولتين قدما. وقد زار السيد نتنياهو الدولة الاسلامية قبل اكثر من سنة حيث اعلن عن استئناف العلاقات الدبلوماسية بين انجامينا واورشليم القدس.

هذا ومن المتوقع ان يصل إلى إسرائيل في الثاني والعشرين من الشهر الجاري وفد حكومي من دولة ‎الإمارات العربية المتحدة في زيارة تأريخية لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق التطبيع بين البلدين.

المصدر: مكان

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]