يقضى الكثير من الأشخاص معظم أوقاتهم بالجلوس فى غرف نومهم، سواء للعمل أو رغبة في الحصول على القسط الكافي من الراحة، لذلك قد يشعر بعضهم بالملل من رؤية قطع الأثاث بشكل يومى، وخاصة غرفة النوم، والتى يمكن تجديدها من خلال اتباع بعض الأفكار التى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "thespruce".


أفكار لتجديد ديكور غرف النوم

تجديد لون طلاء
يفضل تجديد لون طلاء الغرفة واختيار لون هادىء ومريح من درجات الألوان الأحادية مثل الأزرق أو اللافندر، أو الأخضر الهادىء، والتى تساعد على الشعور بالهدوء والاسترخاء طوال الوقت.


نقش رسومات على السقف
ينصح أيضاً برسم نقوش أنيقة ومتناسقة الألوان على السقف، مع استخدام لون طلاء أخف من لون الحائط، حتى تساعد على الشعور بالراحة عند الاستلقاء والنظر للسقف.
يمكن استبدال ألوان الطلاء بورق الحائط أو إضافة عناصر معمارية على شكل قوالب أو بدلاً من ذلك يمكن إضافة مظلة من قماش شفاف .


تزيين غرفة النوم
يجب أن تبدو غرفة النوم مريحة وبسيطة وفى نفس الوقت أنيقة ، لذلك ينصح بترك ما لا يقل عن ثلاثة أقدام بين السرير والجدران الجانبية أو قطع كبيرة من الأثاث وما لا يقل عن قدمين بين السرير والأثاث المنخفض ، مثل الطاولات والخزائن، لإعطاء مساحة للحركة فى أنحاء الغرفة، مع تغيير مكان السرير.

ينصح بتزويد غرفة النوم بطاولة أو أثنين ووضعهما بشكل متناسق، مع إضافة خزانة، ومقعد دون إحداث فوضى بالغرفة .
يفضل إضافة قطعة فنية مع ترتيب بعض الصور العائلية بغرفة النوم، سواء بوضعها على الجدران أو الطاولة، مع إضافة الزهور، لتضيف أناقة للغرفة.

اختيار أحجام أثاث مناسبة
يجب أن يتناسب حجم قطع الأثاث مع غرفة النوم، فمثلا لا يفضل اختيار سريرًا كبير الحجم مع إضافة خزانة صغيرة، حتى تكون متناسقة في الغرفة.


تغطية نافذة الغرفة
يجب تغطية نافذة غرفة النوم، بستائر مصنوعة من قماش ناعم شفاف لينفذ منه الضوء، ويفضل أن تكون متناسقة الألوان مع قطع الأثاث .

المصدر: سيدتي 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]