توفيت الإعلامية الكبيرة والمذيعة المعتزلة عفاف عبد الرازق، بعد صراع مع المرض، حيث أعلنت خبر الوفاة مها مدحت مستشارة رئيس التليفزيون المصري.

وتعد عفاف عبد الرازق واحدة من مشاهير ماسبيرو، حيث عملت بقسم العلاقات العامة، ثم قدمت عدة برامج مهمة منها: "عن إذنك" و"الأرض بتتكلم عربي" و"مجلة التليفزيون"، الذي استمر لسنوات.

عفاف عبد الرازق من الجيل الأول في ماسبيرو قدمت العديد من البرامج الشهيرة، حيث درست في كلية التجارة جامعة عين شمس، كانت عضوا بالاتحاد القومى الذى كان يترأسة أنور السادات، عملت في البداية في العلاقات العامة بالتليفزيون المصري، ثم عملت في الإعداد والإخراج. مع بداية عملها في التليفزيون كانت مذيعة ربط، ثم قدمت عدداً من البرامج الشهيرة.

يذكر أن الراحلة ظهرت في العديد من الأفلام السينمائية الشهيرة بدور مقدمة البرامج، منها "كراكون في الشارع" و"العذاب امرأة".

تزوجت من الكاتب الصحفي نبيل عصمت، وكانت صاحبة فكرة أن يكتب عمود رأي "عزيزي"، وحضر حفل زفافها عدد كبير من المشاهير، ارتدت الحجاب عام 1992 وابتعدت عن الشاشات. ورفضت العمل في القنوات الخاصة بعد ارتداء الحجاب، لأنها شعرت أنها تتحدى قرار التليفزيون المصري وقتها بمنع ظهور المحجبات.

المصدر: لها

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]