في بيانٍ صدر عن وزارة الخارجية الإسرائيلية، حول عودة طلاب الطب العرب في البلاد إلى مقاعد دراستهم في الجامعات الأردنية، ووفق هذا البيان، فإنه بدءًا من يوم 23.08، سوف يتمكن الطلاب الدارسين في الجامعات الأردنية الذين تسجلوا مسبقًا لدراسة الطب العام، طلاب سنة (4-6) وطلاب طب الأسنان في سنتهم الدراسية (4-5)، فقط!

وحسب البيان، يتوجب على الطلاب حاملين الجنسية الإسرائيلية، الدخول عبر معبر جسر الملك حسين، بينما الطلاب من منطقة القدس والضفة عبر معبر الشيخ حسين، بين الساعات 10:30-11:00.

ويفيد البيان، أن الطلاب العائدين عليهم المكوث في أحد الفنادق ، وستكون تكلفة المبيت 633 دينارًا لمدة 14 يوم الحجر!
بينما سيتم إلزام الطلاب بإجراء فحص كورونا تصل تكلفته إلى 110 دنانير، وفي وقت مكوثهم بالفندق، سوف يدفع الطلاب السفرية من معبر الحدود حتى الفنادق والتي تكلفتها 26 دينارًا.

ويشدد البيان أن هذه التكاليف سوف تكون على نفقة الطلاب حسب التكلفة المشار إليها في البيان الصادر عن السُلطات الأردنية!

على الطلاب اجراء فحص كورونا قبل الدخول إلى الأردن

ويفيد البيان أنه على الطلاب إجراء فحص كورونا، في البلاد قبل 72 ساعة من موعد دخولهم إلى الأردن.
كما ويشدد البيان أن العودة ستكون حسب قرار السُلطات الأردنية، وهي فقط لطلاب سنة (4-6) في الطب العام، وطلاب سنة (4-5) في طب الأسنان.
وفيما يتعلق بباقي الطلاب، سوف تصدر السُلطات الأردنية بيانها لاحقًا.

د. منصور عباس يتوجه للسفير الاردني

ووجه النائب د. منصور عباس رسالة إلى سفير الأردت في البلاد، غسان المجالي، وجاء في نصّها: تم إعلام طلابنا من الداخل الفلسطيني الذين يرغبون بالعودة لمقاعد الدراسة في جامعات المملكة مع بداية العام الدراسي (حوالي 200 طالب حاليًا) بأن عليهم عند وصولهم للمملكة الدخول للحجر الصحي لمدة 14 يومًا، وذلك في فنادق مخصصة لذلك في منطقة البحر الميت، وعلى نفقة الطلاب الخاصة، حيث يدفع كل طالب على كل ليلة مبلغ 50 دينارًا.

وعليه، أتوجه إلى سعادتكم، بالتدخل لدى الجهات المعنية في المملكة، بأن يسمح للطلاب الذين يستأجرون مساكن للطلبة وشققًا خاصة في عمان وإربد، بقضاء فترة الحجر الصحي داخل هذه المساكن والشقق، وليس في الفنادق. وإن تعذر ذلك، فعلى الأقل، أن يتم تسكينهم مدة الحجر الصحي داخل فنادق في عمان وإربد، وليس في منطقة البحر الميت.
أرجو من سعادتكم التدخل لمساعدة طلابنا في مطلبهم هذا، مع بالغ الشكر لسعادتكم وللمملكة سلفًا وعلى كل ما تقدمونه لصالح أهلنا في الداخل الفلسطيني.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]