صادقت الهيئة العامة للكنيست اليوم على تمديد فترة العمل بقوانين الطوارئ المتعلقة بوباء الكورونا، وفرض غرامات مالية بقيمة 500 شيكل على كل مواطن لا يلتزم بوضع كمامة على الفم والأنف في الأماكن العامة، و5000 شيكل لكل من لا يلتزم بالحجر المنزلي و3000 شيكل على واجب التبليغ عن مكان الحجر الصحي.

وقال وسيم بدر، الناطق بلسان الشرطة للإعلام العربي: "للأسف الشديد نشهد في الآونة الأخيرة حالة من اللامبالاة خصوصا خلال فترة عيد الأضحى المبارك وحفلات الزفاف التي نشهدها مؤخرا بالرغم من كل التحذيرات وأنشطة التوعية والإرشاد التي قمنا بها في الشرطة". وأضاف: "خطر جائحة الكورونا ما زال قائما ويشكل خطرا جسيما على كافة أبناء المجتمع العربي، ويجب التنويه الى ضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الصحة وافراد الشرطة. هذه التعليمات تنقذ حياة الناس، ولو بسّطنا الأمور يمكن العمل بثلاث قواعد أساسية من شأنها ان تنقذ حياتنا: وضع الكمامة الطبية، المحافظة على مسافة مترين بين الشخص والآخر، والالتزام بتعليمات وزارة الصحة بكل ما يتعلق بالنظافة الشخصية وغسل اليدين".

واختتم بدر حديثه قائلا: "نحن من أجلكم، أفراد الشرطة منتشرون في كافة ارجاء الدولة، لمساعدة المواطنين في تخطي هذه المرحلة التاريخية والمركّبة، لكن كل من تسوّل له نفسه أن يشكل خطرا على سلامة أقاربه او جيرانه أو أهل بلده وذويه، سنشرع بتطبيق القانون بشكل حازم وصارم وفرض مخالفات على مخالفي قوانين الطوارئ والتعليمات لكي نضمن أمن وسلامة المواطنين في نهاية المطاف".

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]