وصلت ، مسيرة أمهات من اجل الحياة وضد الجريمة والعنف في يومها الثاني على التوالي، الى مدينة باقه الغربية.

واستقبل قافلة المسيرة رئيس بلدية باقه الغربية رائد دقه ، الذي عبر عند دعمه للمسيرة وتضامنه مع الأمهات الثكالى.

النائب ايمان خطيب-ياسين قالت نعزي اولاً الوالدة ام خليل بوفاه ابنها،ونقف على جانبها، تعامل الحكومة مع آفة العنف والجريمة في المجتمع العربي ليس بجدية، وعدد الضحايا الكبير بسبب تفشي استعمال السلاح وضرورة إيجاد حل، بالإضافة إلى العنف الأسري وقالت: "قبل البحث عن حلول يجب معرفة أساس المشكلة، وأن أساس المشكلة يمكن نسبُه لسياسة الدولة من خلال وزارتي التربية والتعليم والأمن، والعنصرية تجاه العرب في الدولة وسنّ القوانين التي تمهّد للعنف. مجتمعنا يتحمل جزءا كبيرا من المسؤولية وعلينا سوياً العمل للمحافظة على النسيج الاجتماعي والتربية الصحيحة لقيم الحوار واحترام الأخر، علينا أن نضع أيدينا بأيدي بعض كي يعيش أولادنا بأمان".

وهذا وقالت النائب عايده توما"تقصير الشرطة في ايجاد حلول لحوادث اطلاق النار والجريمه والعنف،المستشري في المجتمع العربي ،فمن الممكن والمنطقي تجاهل كل هذه،نحن نقف على جانب والدة المرحوم خليل وبجانب كل امهات الثكلى.


من جانبها قالت النائب هبه يزبك في هذا السياق ' اولاً اشكر ام خليل على اقامه هذه المسيرة الامهات من أجب الحياة وصرختنا قويه اتجاه العنف وفوضى السلاح، ونستخدم جميع الأدوات البرلمانية المتاحة للعمل ضد العنف بأشكاله، وعلى الشرطة ان تعمل كافه الوسائل في قضايا العنف وانتشار السلاح في مجتمعنا ،وعدم ضمان الأمن والأمان المجتمعي للمجتمع وأفراده'.

 

 

مسيرة الامهات من أجل الحياة تصل الى مدينة باقه الغربية.

تم النشر بواسطة ‏Bokra Net بُــــكرا‏ في الأربعاء، ١٢ أغسطس ٢٠٢٠
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]