الشريط الأخباري

مجلس التعليم العالي صادق على تعيين بروف شيري نفون لعضوية لجنة التخطيط والتمويل

موقع بكرا
نشر بـ 05/08/2020 18:39 , التعديل الأخير 05/08/2020 18:39
مجلس التعليم العالي صادق على تعيين بروف شيري نفون لعضوية لجنة التخطيط والتمويل



صادق المجلس العام لمجلس التعليم العالي اول امس الاثنين على تعيين بروفسور شيري نفون – فنتسيا كعضو في لجنة التخطيط والتمويل في مجلس التعليم العالي.
نفون – فنتسيا تعمل كبروفسور في قسم البيولوجيا الجزئية في مدرسة الطب في جامعة اريئيل وتشغل منصب رئيسة المختبر لأبحاث البكتيريا المسببة للأمراض والمواجهة للمضادات الحيوية وترأس كذلك قسم البيولوجيا الجزئية.
نفون – فنتسيا تحمل اللقب الأول من الكلية للهندسة البيو تكنولوجية والغذاء في التخنيون واللقب الثاني والثالث الدكتوراه من الكلية لعلوم الاحياء في جامعة تل ابيب. أسست وادارت في الماضي ولأكثر من 10 سنوات المختبر لعلم الأوبئة الجزئي المقاوم للمضادات الحيوية في المركز الطبي تل ابيب والذي تحول لمختبر وطني للمركز القطري لمنع التلويث والمقاوم للمضادات الحيوية.
تعمل اكثر من 20 عاما في أبحاث الأجهزة الجزئية وفهم انتشار البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية والتي لها علاقة طبية في المستشفيات ووسط الجمهور وبما ذلك تطوير توجهات جديدة لعلاج الامراض المعدية.
رئيس مجلس التعليم العالي، وزير التعليم العالي والمكمل عضو الكنيست زيئيف الكين قال:" ابارك للبروفسور نفون فنتسيا من جامعة اريئيل على انتخابها للجنة التخطيط والتمويل في مجلس التعليم العالي. بروفسور نفون فنتسيا صاحبة سجل مهني مثير للانطباع في مجال البيولوجيا الجزئية. وليس لدي شك ان بروفسور نفون فنتسيا ستساهم مساهمة خاصة في لجنة التخطيط والتمويل. اشكر رئيسة لجنة التخطيط والتمويل بروفسور يافة زلبرشيتس واعضاء مجلس التعليم العالي على دعم بروفسور نفون فنتسيا رغم الضغط الكبير الذي مورس عليهم من قبل رؤساء الجامعات. وادعو رؤساء الجامعات لوضع الخلافات جانبا وللتجند للعمل المشترك لافتتاح السنة الدراسية الجامعية القريبة في ظل ازمة الكورونا وفي اتجاه تحضير الخطة الخمسية للتعليم العالي من اجل توفير الاحتياج الصحيح لمواجهة التحديات الموجودة امام جهاز التعليم العالي".
بروفسور يافا زلبرشتس: ابارك تعيين بروفسور نفون فنتسيا لعضوية لجنة التخطيط والتمويل وللشراكة في تطوير التحديات الموجودة امام جهاز التعليم العالي بشكل عام وفي فترة هذه الازمة بشكل خاص".

أضف تعليق

التعليقات