الشريط الأخباري

لماذا خاطبت إليسا الموت على طريقة داليدا؟

موقع بُـكرا
نشر بـ 03/08/2020 15:30 , التعديل الأخير 03/08/2020 15:30
لماذا خاطبت إليسا الموت على طريقة داليدا؟

طرحت الفنانة اللبنانية إليسا، ألبومها الجديد "صاحبة رأي" كاملا عبر قناة الشركة المنتجة على موقع "يوتيوب"، بعد أن واجه عدة عراقيل قبل طرحه بسبب مشاكلها مع شركة "روتانا" لأسباب لم تعلن عنها النجمة اللبنانية.

ومزجت إليسا بين الماضي والحاضر من خلال غالبية صور الألبوم، واختارت تجسيد صورها في بداية مشوارها الفني قبل 20 عاماً بشكل حديث محاولة الاحتفال بنجاحاتها كـ "صاحبة رأي" ونجمة واجهت صعوبات عديدة خلال مسيرتها الغنائية.

اللافت في الألبوم الجديد "صاحبة رأي" هو طرح إليسا أغنية النجمة الراحلة داليدا Mourir sur scène بصوتها، وقد أدتها سابقاً على مسرح الأولمبيا الشهير في باريس العام الماضي.

اختيارها لهذه الأغنية تحديداً قد أثار التساؤلات، تزامناً مع ما تمر به إليسا مؤخراً من أزمات مع شركة الإنتاج السعودية، وقرار اعتزالها العام الماضي حينما شبهت الساحة الفنية بـ"المافيا" بحكم الشبكات التي تدير الوسط الفني.

تعتبر هذه الأغنية من أشهر الأغاني التي قدمتها داليدا في أواخر حياتها المهنية، واكتسبت الأغنية شعبية كبيرة بعد حادثة انتحار الفنانة العالمية، فتحدثت بالأغنية عن رغبتها في الموت وهي لا تزال في ذروة الشهرة، وخاطبت الموت أن يأتيها وهي على خشبة المسرح أمام الأضواء بكامل بذخها الفني.

من الواضح أن إليسا متعلقة بحياة دليدا وفق المتابعين، فأصبحت مؤخراً تتبع خطواتها بالربط بين أعمالها الغنائية مع سيرتها الذاتية التي لا تخلو من المعاناة.

وسبق لإليسا، أن طرحت أغنية "حلوة يا بلدي" لداليدا في ألبومها الذي صدر عام 2014 بعنوان "حالة حب"، بالإضافة لغنائها أغنية Je suis malade في إحدى اللقاءات التلفزيونية عام 2005.

الربط بين ما تعيشه إليسا واختيارها لأغنية "الموت على خشبة المسرح"، قد أثار مخاوف محبيها من جهة، أو أنها ما زالت تنوي الاعتزال حقاً بعد هذا الألبوم.

ويضم الألبوم، الذي تحتفل به بمرور 20 عاماً على بداية مسيرتها الفنية، 18 عشر أغنية، وهي (قهوة الماضي، بنحب الحياة، إلى الله، وإنت قصادي، ليك لوحدك، سمعني، هنغني كمان وكمان، أنا شبه نسيتك، غلطة وقت، هعتبرك مت، على حس حكايتنا، حبة اهتمام، مباحة ليك، وفي، عظيمة، أغانينا، صاحبة رأي، وأغنية "Mourir sur scene".

وتعاونت إليسا خلال الألبوم مع عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين الكبار منهم على سبيل المثال بهاء الدين محمد، أمير طعيمة، رامي جمال، نادر عبد الله، علي المولى، أيمن قميحة، عمر ساري وعدد آخر من الأسماء الكبيرة.

أضف تعليق

التعليقات