كتبت قناة كان الإخبارية العبرية: قلق في “إسرائيل” من عملية ثانية لحزب الله خلال 48 ساعة، لهذا السبب عزز الجيش الإسرائيلي قواته بمنظومات خاصة، ووحدات جمع المعلومات الاستخبارية.

وتابعت قناة كان الإخبارية العبرية، مصدر دبلوماسي رفيع في بيروت قال، حتى لو لم يريد حزب الله حالة تصعيد شاملة، هو يبحث عن تنفيذ عملية جدية، وليست عملية استعراضية.

الجيش الإسرائيلي من طرفه أعلن أنه لوحظ عدد من الأشخاص على الحدود اللبنانية في منطقة الجليل الغربي، وجاري التحقيق في التفاصيل، وتعليمات صدرت للسكان البقاء في منازلهم.

كما أعلنت جهات إسرائيلية هذا المساء أنه تم تعزيز القوة الصاروخية الدقيقة، والوحدات الخاصة على الحدود الشمالية في ظل وجود احتمالات للتصعيد في أعقاب وقوع عملية ناجحة لحزب الله، وتعزيز القوة الصاروخية جاء لتحذير أمين عام حزب الله من رد إسرائيلي شديد، والتقديرات أن نصر الله مُصر على تنفيذ عملية.

وعن تعزيز القوات الإسرائيلية في الشمال، كتبت كان الإخبارية، في أعقاب جلسة تقدير موقف تقرر تعزيز القوات الإسرائيلية بأنظمة عسكرية متطورة وقوات خاصة، وزير الحرب الإسرائيلي بني جنتس قال خلال جولة في معسكر لسلاح الجو الإسرائيلي:

” “لدينا القدرة على العمل في أي مدى وبجاهزيه عملياتية غير مسبوقة. أقترح على جميع دول المنطقة القريبة منها والبعيدة ، إيران ولبنان وسوريا، وأي شخص متورط في الإرهاب، دولة إسرائيل لديها قدرة لا حصر لها، وسنعرف كيف نستخدمها”.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قام هو الآخر بزيارة للحدود الشمالية، وعقد جلسة تقدير موقف للحالة الأمنية، وبحضور رئيس الأركان الإسرائيلي، وعدد قيادة الأركان الإسرائيلية، وقال أن عملية يوم أمس كانت مهمة، ومنعت عملية تسلل لأراضينا حسب تعبيره، وتابع نتنياهو:

“كل ما يحدث الآن هو نتيجة للمحاولات الإيرانية لتعزيز قوتها العسكرية في المنطقة بالتعاون مع حليفها في لبنان حسن نصر الله الذي يخدم هذه المصلحة الإيرانية على حساب الدولة اللبنانية. لا أقترح أن يجرب أي شخص الجيش الإسرائيلي أو دولة إسرائيل. نحن مصممون على الدفاع عن أنفسنا “.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد نقلت أنه وقعت أمس قرابة الساعة الثالثة بعد الظهر حادثة تسلل خلالها ثلاثة أو أربعة أشخاص عبر الحدود اللبنانية في منطقة جبل دوف لعدة أمتار، ووضعوا مجموعة من الأجسام المتفجرة، تم كشفهم من وحدات المراقبة في الجيش الإسرائيلي، النار أطلقت عليهم وتراجعوا لداخل الحدود اللبنانية دون إصابات بين الإسرائيليين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]