الشريط الأخباري

قادري وبشارات لبكرا: على الحكومة ايجاد حلول لإنقاذ الفن

معتصم مصاروة، موقع بكرا
نشر بـ 28/07/2020 20:00 , التعديل الأخير 28/07/2020 20:00
قادري وبشارات لبكرا: على الحكومة ايجاد حلول لإنقاذ الفن

ضربت الأزمة الاقتصادية التي تسبب فيها فيروس كورونا،ف ئه من الفنانين، والمسرح والموسيقى في البلاد.

ووجد فئات من الفنانين أنفسهم محرومين من مصادر رزقهم، بعدما أغلقت الحكومة ووزارة الصحة قاعات الأفراح ومنعت التجمعات، وفُرِض التباعد الاجتماعي الذي أثر على مصدر رزقهم من خلال منع اقامة الحفلات. 

وطالب الفنانون الحكومة يوم أمس في جلسة الكنيست، بالتدخل لإنقاذهم من الأوضاع الصعبة التي يعيشونها.

وحوله هذا الموضوع تحدث مراسلنا عبر تطبيق الزوم مع الفنان عصام قادري الذي قال إن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد أضرت بالمغنين والموسيقيين في البلاد.

وأضاف قادري أن هذه الحفلات تعدّ مصدر الدخل الوحيد للفنانين في فصل الصيف، إذ تكثر فيه المهرجانات، وحفلات الأعراس التي تعرف انتعاشة كبرى في فصل الصيف.

5 أشهر 

اما حنين بشارات مديره عام مسرح الحنين فقالت بدورها لـ"بكرا": إن أزمة الفيروس المستجد قد أثر على المسرح والفن بشكل كبير جداً،على الصعيد الاقتصادي بعد ان قد أغلقت المسارح بسبب جائحة كورونا، والأصعب من ذلك أننا لا نعلم ما الذي ينتظرنا، ولقد مررنا أكثر من خمس أشهر ولا زلنا على حالنا بدون أي تقدم او تعويضات من الحكومة.

وأضافت بشارات: نواجة صعوبات وتضررنا بشكل كبير وبكل المعايير، ثقافيًا واقتصاديًا.

وأختتمت بالقول لقد عدنا للعمل بشكل متقطع مع الالتزام التام لوزارة الصحة، بعد ذلك تلقينا أمرا بوقف العروض فاوقفناها، وننتظر اللحظة لتعود المسارح ألى عملها الفني بأسرع وقت ممكن ،وعلى الحكومة ايجاد الحل وتعوضينا.

قادري وبشارات لبكرا: على الحكومة ايجاد حلول لإنقاذ الفن قادري وبشارات لبكرا: على الحكومة ايجاد حلول لإنقاذ الفن

أضف تعليق

التعليقات