دعا الشيخ محمد حسين، المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية- خطيب المسجد الأقصى المبارك- رئيس مجلس الإفتاء الأعلى- المواطنين إلى ضرورة ضبط النفس والتحلي بالصبر، واللجوء إلى القانون لحل الخلافات عوضاً عن اللجوء إلى العنف لحلها، وأضاف: إننا نتابع بألم شديد وحرقة الأحداث المؤسفة التي تزهق فيها أرواح المواطنين لخلافات ونزاعات بسيطة، مؤكداً على حرمة الدماء البريئة، داعياً إلى حقنها وضبط النفس، وعدم الانجرار إلى العصبيات والثأر ووأد الفتن، مطالباً أن يجعلوا من الحوار بين الإخوة سبيلا لحل الخلافات التي تنشب بينهم، وتجنب استعمال لغة القوة والسلاح.

وناشد المفتي الغيورين على دينهم ومصالح شعبهم من أبناء شعبنا المرابط أن يتقوا الله في دماء إخوانهم وحرماتهم، وأن لا يستبيحوها لتباين الآراء والمواقف، والرسول، صلى الله عليه وسلم، يقول:" كلُّ المسلم على المسلم حرامٌ دمه وماله وعِرضُه".

صلاة عيد الأضحى الساعة السادسة وخمس وعشرون دقيقة صباحاً

من ناحية ثانية أعلن المفتي أن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1441هـ هو الساعة السادسة وخمس وعشرون دقيقة صباحاً حسب التوقيت الصيفي.

وحث على التقرب إلى الله تعالى بأعمال البر والتقوى خلال العشر الأولى من أيام ذي الحجة، ففي الحديث "ما العملُ في أيامٍ أفضلَ منها في هذه. قالوا : ولا الجهادُ ؟ قال: ولا الجهادُ، إلا رجلٌ خرجَ يخاطِرُ بنفسِه ومالِه، فلم يرجِعْ بشيءٍ" (صحيح البخاري، كتاب الجمعة، أبواب العيدين، باب فضل العمل في أيام التشريق).

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]