كشف الرئيس الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، علاقة إيران بالاشتباكات التي وقعت على الحدود اللبنانية، بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، وذلك بعد إعلانه إحباط محاولة تخريبية لحزب الله على الحدود، وذلك بعد وقت قصير من تبادل لإطلاق النار بين الجانبين عبر الحدود بين البلدين.

وقال نتنياهو في تغريدات على حسابه في «تويتر» باللغة العربية: «سياستنا واضحة، لن نسمح لإيران بالتموضع عسكريًا على حدودنا مع سوريا، لقد حددت هذه السياسة قبل سنوات ونتمسك بها بشكل متسق» مضيفًا: «لبنان وحزب الله يتحملان مسؤولية أي اعتداء ينطلق ضدنا من الأراضي اللبنانية».

وأوضح الجيش الإسرائيلي في بيان: «أحبط جيش الدفاع عملية تخريبية في منطقة جبل روس؛ حيث تمكنت القوات من تشويش عملية خططت لها خلية من حزب الله مكونة من 3 إلى 4 مخربين». وتابع أن «الخلية تسللت أمتارا معدودة للخط الأزرق، ودخلت إلى منطقة سيادية إسرائيلية، لقد تم فتح النيران نحوهم وتشويش مخططتهم».

متسللون- بيان الجيش 

وذكر الجيش الإسرائيلي في بيانه أنه رصد إصابة عدد من المتسللين، مشيرًا إلى أنه يعكف على إعادة فتح الطرقات المدنية في منطقة الشمال وإعادة الحياة المدنية إلى طبيعتها.

وتبادل الجيش الإسرائيلي وحزب الله اللبناني، الاثنين، إطلاق النار في مزارع شبعا الحدودية بين البلدين، وسط توتر تشهده المنطقة على خلفية مقتل مسؤول من الحزب بقصف إسرائيلي قرب دمشق قبل أيام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]