سجل صباح اليوم الجمعة ارتفاع في عدد حالات الاصابة بفايروس كورونا، حيث أصيب 1892 شخصًا جديدًا بالفايروس، خلال الـ 24 ساعة الماضية، كما وأنّ عدد الإصابات الفعّالة بالفايروس حتى اليوم، وصل عددها إلى 32.094 إصابة، بينهم وصل عدد حالات ال وفاة الى 443، وعدد المصابين تحت الخطر وصل إلى 304، وعدد الذين تماثلوا للشفاء وصل 25.792.

وحسب معطيات وزارة الصحة، التي تم نشرها صباح اليوم، فإن 304 مريضًا في البلاد تحت الخطر، 26.975 فحصًا للكشف عن الإصابة بالفايروس، أجري أمس الخميس، وأكثر من 7.01% من الفحوصات التي أجريت كانت نتيجتها إيجابية (أي مصابة بالفايروس)، وعدد الفحوصات التي أجريت منذ تفشي الفايروس في البلاد، وصل إلى 1.591.179.

قرار الحكومة بإغلاق المجمعات التجارية نهاية الأسبوع

بعد أسبوع من الجدالات بين الحكومة ولجنة كورونا في الكنيست بقضية التقييدات على الجمهور وذلك بعد تفشي فايروس كورونا في البلاد، دخلت في هذه الاثناء  عدد من الخدمات الجماهيرية إلى إغلاق بدءًا من  الساعة 17:00 حتى يوم الأحد 05:00، وذلك حسب قرار الحكومة.

ما هي الأماكن التي أعلن عن اغلاقها نهاية الان؟

حسب قرار الحكومة، سوف يتم اغلاق المجمعات التجارية، الحوانيت الكبيرة، مراكز التسويق المفتوحة، الأسواق، صالونات الحلاقة، ومعاهد التجميل، وغرف اللياقة البدنية، ستكون مغلقة وسيتم فتحها مجددًا صباح يوم الأحد عند الساعة 06:00.

بينما لن يتم تقييد الخروج من البيوت، وستبقى برك السباحة والشواطئ مفتوحة أمام الجمهور، وستستمر المطاعم في استقبال الزبائن، والاستمرار حسب تعليمات العلامة البنفسجية، داخل المطعم سيتم استقبال 20 زبونًا، وفي الخارج حتى 30 زبونًا.

المتاحف والحدائق مستمرة في استقبال الجمهور

وحسب القرار الصادر عن الحكومة، أن الأماكن الحيوية والتي بها فعاليات لاستقبال العائلات، مثل المتاحف وحديقة الحيوان، التلفريك، والألعاب، وشبكات الطعام والصيدلة ستكون مفتوحة بالاضافة إلى المواصلات العامة، ستستمر بنشاطها.

البلدات العربية التي يكثر بها انتشار الفايروس

وحسب المعطيات التي نشرها مركز العلم والمعرفة الوطني لمكافحة الكورونا، فإن كل من قلنسوة، عين ماهل، الناصرة ، الطيبة، يافة الناصرة، والكسيفة، تتواجد في قائمة الخطر، حيث وصل عدد الإصابات في الطيبة  إلى 186، الناصرة الناصرة 187، قلنسوة 311، عين ماهل 79، يافة الناصرة 50 وكسيفة 111.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]