بدأ حجاج بيت الله الحرام الذين انطبقت عليهم المعايير والشروط الصحية لحج هذا العام 1441 هجرية، مباشرة إجراءات العزل المنزلي الذي يستغرق 7 أيام، وذلك وفق البروتوكول الصحي الذي اعتمدته وزارة الحج والعمرة لمكافحة جائحة كورونا، وكانت الوزارة قد أعلنت أن المعايير الصحية ستكون هي المُحدِّد الرئيس لاختيار حُجَّاج هذا العام، إلى جانب ما يتضمنه البروتوكول الصحي من فحص فيروس كورونا قبل السفر إلى مكة المكرمة، وعزلًا منزليًّا آخر بعد الانتهاء من مناسك الحج.

وفي سياق متصل أطلقت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ضمن حملة "خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا ‏6 محاور متنوعة"، بهدف تأصيل قيم الحفاوة والعناية والوفادة بحجاج بيت الله، وتعزيز قيمة شرف خدمة الحاج والمعتمر لدى نفوس العاملين بالرئاسة.

وتأتي هذه المحاور من منطلق تحقيق تطلعات الحكومة السعودية للعناية بالحجاج والمعتمرين والزوار، وإكرامهم والقيام بالواجب نحوهم، وتناول محور البناء والإعداد في السعي الحثيث لتعزيز قيمة الشرف والافتخار بخدمة الحجاج والمعتمرين، بحيث يتمثل الموظفون هذه القيم الرائعة وتصبح واقعًا ملموسًا.

وأكد المحور التوجيهي والإرشادي على رسالة الحرمين الشريفين العلمية، من خلال بث دروس عن بُعد للحجاج والزوار من خلال منصة منارة الحرمين، فيما عنِيَ المحور الخدمي بالخدمة المباشرة للحجاج، من خلال تقديم أرقى الخدمات لهم، ومما يتواكب مع الوضع الراهن لجائحة كورونا.

ويقدم المحور الاجتماعي والإنساني الخدمات الإنسانية والتعليمات الصحية للحجاج بالتعاون والعمل مع الجهات ذات العلاقة، كما اختص المحور الإعلامي في إشراك الإعلام المقروء والمسموع والمرئي والإعلام الجديد، لتغطية برامج الحملة وفعالياتها لإبراز الجهود في خدمة ضيوف الرحمن.

كما يقوم المحور التقني بدور مهم في جميع المحاور، مع أرشفة محتوى الحملة خلال السنوات الماضية أرشفة إلكترونية يتم رفعها في مواقع الرئاسة لتُتاح لعموم المسلمين.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]