اكد نجم لوس أنجلوس ليكرز، ليبرون جيمس، أنه سيكتفي بوضع اسمه على الجهة الخلفية من قميصه لدى استئناف منافسات دوري كرة السلة الأميركي أواخر الشهر الحالي، ولن يحمل أي رسالة اجتماعية.

ويعتبر جيمس، أفضل لاعب في الدوري أربع مرات، من النجوم الذين غالبا ما أدلوا بمواقف مناهضة للعنصرية وداعمة للعدالة الاجتماعية، لكنه اختار هذه المرة مع استئناف منافسات الدوري اعتبارا من 30 يوليو، ألا يحذو حذو العديد من اللاعبين الذين قرروا توجيه رسائل ذات طبيعة سياسية او اجتماعية، لاسيما في ظل اكتساب حركات مناهضة العنصرية زخما كبيرا في الآونة الأخيرة، بعد مقتل المواطن الأميركي ذي البشرة السوداء، جورج فلويد، أثناء توقيفه من قبل شرطي أبيض في مدينة مينيابوليس، أواخر مايو.

وقدمت رابطة NBA اقتراحا على اللاعبين وهو عبارة عن عبارات يمكن استخدامها لدى استئناف المنافسات من دون جمهور في مجمع ديزني بمدينة أورلاندو بولاية فلوريدا، بعد تعليقها منذ اذار بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقال جيمس: "اخترت عدم وضع اسم (غير اسمه) على الجهة الخلفية من قميصي (...) هذا لا ينم عن عدم احترام للائحة التي تم توزيعها على اللاعبين".

وأيّد اللاعب "كل من قرر وضع عبارة ما على ظهر قميصه، لكن ذلك أمر لا يلقى صدى فعلا مع مهمتي، مع هدفي"، مشيرا إلى أنه كان يرغب في أن تتم استشارته بالعبارات الممكن وضعها على الجهة الخلفية من القميص.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]