اثار فيديو نشر على مواقع التواصل الإجتماعي سخط وحفيظة الكثير، من اليهود والعرب، حيث رصد الفيديو أب يهودي يصل مع 3 من بناته وزوجته إلى النقب وهناك يلتقون بأطفال من القرى غير المعترف بها. 

ويقوم الوالد في الفيديو بالطلب إلى بناته محاولة "اطعام البدوي" مشيرًا إلى الأطفال، حيث وضعهم في خانة "الحيوانات" وأنهم كعائلة- في "حديقة للحيوان"!

وويقوم الأب لاحقًا بسؤال الطفل اذا ما كان يرغب بالحصول على نقود ويتهكم عليهم بصورة مقززة. 

وقالت الأخصائية الإجتماعيّة نعومي شيمر لموقع "بكرا" أنّ هذا الفيديو سيء جدًا وعنصري جدًا وأكتفي بالسؤال أي اب يقوم بتعلم بناته ما رأيناه في الفيديو؟.

العنصرية في 3 خطوات ..ونزع للإنسانيّة عن العربيّ

بدورها، غردت النائب عن القائمة المشتركة سندس صالح على التوتير معلقة على الفيديو بالقول: هذا الفيديو يمكن تلخيصه بالقول كيف تعلم أطفالك العنصرية بـ 3 خطوات. تقدم الشرح للأطفال، تطعم البدوي، مع ادخال لكنة عربية ضعيفة، تصور وتنشر بفخر في الشبكة العنكبوتية.

وأضافت: أي انحاط وصلنا إليه، التعليم الإسرائيلي للأفضلية العرقية في سقوط حر. 

اما النائب عادية توما سليمان عن القائمة المشتركة، فقالت: الفيديو المثير للغثيان والذي يحمل عنوان "اريئيل يريد أن يطعم البدوي" يعكس كيف يقومون بتربية جيلا كاملا على الفوقية العرقيّة والتعامل مع الآخرين وكأنهم أقل رتبةّ. هكذا تصرف الإستعمار الكولونيالي الأبيض في افريقيا. 

وأضافت: العنصرية المقيتة، ونزع الإنسانية التي نراها في الفيديو، تنضم إلى سياسة القمع والإفقار للمجتمع العربي في النقب.العنصرية وسرقة الأراضي هي جزءً لا يتجزأ من هذه الحكومة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]