الشريط الأخباري

مدير الأقصى: صلاة الجمعة اليوم في الساحات الخارجية والخطبة مقتضبة

موقع بكرا
نشر بـ 10/07/2020 09:11 , التعديل الأخير 10/07/2020 09:11
مدير الأقصى: صلاة الجمعة اليوم في الساحات الخارجية والخطبة مقتضبة



اكد مدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني ان أداء صلاة الجمعة اليوم سيكون في الساحات الخارجية، وسيقتصر أداء الصلاة في المصليات المسقوفة على عدد محدود جداً.

وأهاب الشيخ الكسواني بجميع الوافدين الالتزام بكافة اجراءات السلامة عند القدوم إلى المسجد الأقصى المبارك وقال نرجو من كبار السن والمرضى الصلاة في بيوتهم. مضيفا ان خطبة الجمعة ستكون مقتضبة.

وكان مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية طالب في وقت سابق جميع المصلين المتوجهين اليوم للمسجد الاقصى المبارك لصلاة الجمعة الالتزام بتعليمات وزارة الصحة وإجراءات الوقاية والسلامة العامة من فيروس كورونا. وأكد المجلس على ما يلي :

• أولاً : سيتم توحيد الصلاة داخل المسجد الأقصى المبارك خلف إمام واحد خلال الأوقات الطارئة، وعليه نناشد المصلين الصلاة بالساحات والأخذ بسياسة التباعد الاجتماعي وعدم الاكتظاظ .

• ثانياً : الالتزام الكامل بالتعليمات الصحية الصادرة عن وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية من حيث لبس الكمامات وأحضار سجادة خاصة للصلاة ، وكل من يخالف هذه التعليمات لن يستطيع الدخول والصلاة في المسجد الأقصى المبارك .

• ثالثاً : الالتزام بالأماكن التي حددتها دائرة الأوقاف الإسلامية لتأدية الصلاة والالتزام التام بالتعليمات الصادرة من حراس وموظفي المسجد ولجان النظام للحفاظ على سلامة الجميع .

• رابعاً : نهيب بكبار السن والمرضى الصلاة في بيوتهم أو في أقرب مسجد لبيوتهم تقام فيه صلاة الجمعة والجماعة هم وغيرهم من المصلين والذين يقطنون في أماكن بعيدة عن المسجد الاقصى حفاظاً على صحتهم من جائحة الكورونا .

• خامساً : الالتزام بالنظافة المطلقة في المسجد الأقصى المبارك ، مع أفضلية عدم الوضوء واستخدام الحمامات العائدة للمسجد الأقصى المبارك قدر المستطاع .
 

أضف تعليق

التعليقات