الشريط الأخباري

وزير العمل يعد النائب منصور عباس بتأجيل تطبيق قانون السقالات

نشر بـ 09/07/2020 15:24 , التعديل الأخير 09/07/2020 15:24
وزير العمل يعد النائب منصور عباس بتأجيل تطبيق قانون السقالات



حتى اليوم لم يصادق معهد المواصفات الإسرائيلية على أية سقالة لأي مقاول، سواء التي تم استيرادها، أم تم ملاءمتها في البلاد وفقًا للمعايير الأوروبية

النائب عباس: الإبقاء على تاريخ 27 الجاري معناه إما أن يتوقف العمل في جميع ورش البناء، أو أن يخالف المقاولون القانون


وعد وزير العمل والرفاه إيتسيك شمولي، أمس الأربعاء، النائب د. منصور عباس (الحركة الإسلامية/ القائمة المشتركة)، خلال لقائهما في الكنيست، بأنه سيعمل على تأجيل بدء تطبيق التعليمات الجديدة في قانون السقالات، التي تلزم مقاولي العمل بالحصول على ختم معهد المواصفات الإسرائيلي (מכון התקנים הישראלי) للسقالات التي تزيد على ارتفاع 8 أمتار، والتي كان من المقرر البدء بتطبيقها بتاريخ 27 الشهر الجاري.
وكان النائب عباس قد شرح أسباب طلب تأجيل بدء تطبيق التعليمات الجديدة في رسالة قدمها للوزير، وهي أنه حتى اليوم لم يقم معهد المواصفات الإسرائيلية بالمصادقة على أية سقالة لأي مقاول، سواء تم استيرادها من أوروبا وفق المعايير الأوروبية، أم تم صنعها وملاءمتها في البلاد وفقًا للمعايير الأوروبية، وذلك بسبب عدم وجود مختبرات لدى معهد المواصفات الإسرائيلي مختصة بفحص الثقل העמסה، وأن المختبرات الوحيدة التي تقوم بهذه الفحوصات في العالم موجودة في تركيا وألمانيا.
وأكد النائب عباس أن الإبقاء على تاريخ 27 الجاري لبدء تنفيذ المرحلة التالية من تعليمات القانون معناه إما أن يتوقف العمل في جميع ورش البناء في الدولة، أو أن يخالف المقاولون القانون، لأنه لا توجد أية سقالة تمت المصادقة عليها نهائيًا في معهد المعايير الإسرائيلية.
وأشار النائب عباس إلى أن تأجيل تطبيق التعليمات الأخيرة من القانون من شأنه أن يتيح لمعهد التطبيقات افتتاح مختبرات الفحص المطلوبة، ومن شأنه أن يتيح للمقاولين الاستمرار في العمل بالسقالات التي تمت ملاءمتها للتعليمات الأخيرة، وكذلك يتيح للوزارة الوقت لمراجعة وفحص كيفية ومدى إمكانية تطبيق التعليمات الجديدة في مرحلتها الأخيرة.

أضف تعليق

التعليقات