يعتبر غوغل كروم المستعرض الأكثر شعبية بين مستخدمي أجهزة الكمبيوتر، لكنه لا يخلو في نفس الوقت من العيوب، وأهمها الاستهلاك الكبير للبطارية.

ويستهلك مستعرض غوغل كروم البطارية بشكل سريع في أجهزة الكمبيوتر، سواء تلك التي تعمل بنظام ويندوز أو أجهزة ماك، مع تشغيل العديد من علامات التبويب ومقاطع الفيديو وغير ذلك.

ومن الواضح أن غوغل تدرك جيداً هذه المشكلة، وتعمل على إصلاحها، ويبدو أن ميزة تجريبية في التحديث الرئيسي الجديد لغوغل كروم الإصدار 86 ستعمل على التخفيف من استهلاك الطاقة، من خلال إيقاف تشغيل أجهزة ضبط الوقت وأجهزة تتبع جافا سكريبت عندما لا تكون علامة التبويب في الخلفية.

ووفقاً لأحدث التقارير، تمكنت غوغل من توفير ساعتين إضافيتين من عمر البطارية، عند تشغيل الإصدار الجديد من مستعرض كروم. وفي الاختبار، كان لدى المستعرض 36 علامة تبويب مفتوحة في الخلفية وموقع ويب فارغ في المقدمة.

خاصة جدا 

ورغم أن هذه الحالة قد تكون خاصة جداً، لكن مع استمرار الكثيرين بالعمل من المنزل، فمن غير المستبعد أن يتم فتح عدد كبير من علامات التبويب في نفس الوقت، وفي حال لم تفعل ذلك، فقد لا تشعر بالتحسن الكبير في التحديث الجديد.

كما تمكنت غوغل خلال اختبارها من الحصول على 36 دقيقة إضافية من عمر البطارية، عند بث فيديو على يوتيوب في المتصفح الذي تمت ترقيته.

ولا يزال إصدار كروم المحسّن قيد الاختبار التجريبي داخل الشركة، وكما هو الحال دائماً فقد لا يكون التحديث الجديد جاهزاً للطرح في الوقت المحدد، أو قد يتم إلغاؤه بسبب مشكلات عدم التوافق أو الموارد المتوفرة، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.
المصدر: 24

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]