الشريط الأخباري

وزير الصحة في إسرائيل: نحن في حالة حرب، علينا الإلتزام

موقع بكرا
نشر بـ 06/07/2020 21:00 , التعديل الأخير 06/07/2020 21:00
وزير الصحة في إسرائيل: نحن في حالة حرب، علينا الإلتزام
Photo by Yonatan Sindel/Flash90

نظم وزير الصحة، يولي أدلشطين، قبل قليل مؤتمرًا صحافيًا أعلن من خلاله عن التقييدات الجديدة بسبب جائحة الكورونا وأوضح أن إسرائيل في حالة حرب وعلى جميع المواطنين الإلتزام. 

وأوضح ادلشطين أن الإلتزام سيؤدي إلى العودة إلى السابق، كما والحفاظ على السوق الإسرائيلي الذي بات ينهار بسبب التقييدات.

وكانت قد قررت الحكومة عدم اغلاق بيوت العبادة وفق توصية وزارة الصحة، وحددت عدد المصلين حتى 19 شخصًا كحد أقصى.

كما وصادقت الحكومة على مسودة بموجبها سيتم اغلاق النوادي الليلة وقاعات الأفراح وصالات الرياضية بشكل فوري، بينما ستبقى الشواطئ مفتوحة .

بالنسبة للمطاعم فإن الحد الأقصى للأشخاص داخل المطعم هو 20، وخارج المطعم 30 بأماكن متباعدة .. برك السباحة العمومية ستغلق أيضًا، البرامج الثقافية ستلغي، النشاطات الرياضية ستكون بدون جمهور.

استمرار تفاقم ازمة كورونا وارتفاع عدد المرضى الى 11856

ورصدت في إسرائيل ثمانمائة وسبعة عشر مريضا جديدا بكورونا، ويبلغ عدد حاملي الفيروس المؤكدين احد عشر الفا وثمانمئة وستة وخمسين 11856. وذكر مجلس الامن القومي ان حالة أربعة وثمانين (84) منهم توصف بخطيرة. وارتفع عدد الوفيات الى ثلاثمائة واثنين وثلاثين (332). ويخضع ثلاثون (32) مريضا لأجهزة التنفس الاصطناعي. ومن مجمل الإصابات هناك 82 وصفت حالتهم متوسطة و 90 خطيرة. و 17974 تماثلوا للشفاء، وتناشد وزارة الصحة بإجراء فحوصات للتشخيص عن المرض، لأن من شأن ذلك وقف سلسلة انتقال العدوى. علمًا أن عدد الفحوصات بالأمس بلغ 18948.

وفي السياق اقرت لجنة الدستور البرلمانية مشروع القانون الذي ينص على تغريم كل من لا يضع كمامة بخمسمائة شيكل بدلا من مائتي شيكل. وسيحال مشروع القانون هذا على هيئة الكنيست للتصويت عليه بالقراءتين الثانية والثالثة.

أضف تعليق

التعليقات