بعد خروح الطلاب الى عطلة الصيفية ،ترتبط العطلة الصيفية في أذهان الكثيرين بالسفر والذهاب إلى المتنزهات، والشواطئ يومياً، ولكن الوضع اختلف بعض الشيء هذا العام، في ظل انتشار فيروس كورونا على مستوى العالم، وتوقف حركة الطيران، ما يجعل منها عطلة استثنائية، تحتاج إلى أفكار مبتكرة كي تتمكن الأسر من الاستمتاع بها في أجواء عائلية مميزة.

 ماذا سنفعل في عطلة الصيف خلال الحجر المنزلي؟ وكيف علينا استغلالها؟

كيف علينا الاستمتاع بالعطلة في زمن كورونا؟؟،مراسلنا التقى مع مدربة الباليه روان يونس وحنان كيلاني معلمه رسم، وطرح عليهن هذا السؤال: ماذا سنفعل في عطلة الصيف خلال الحجر المنزلي؟ وكيف علينا استغلالها.

 وقالت روان يونس مدربة باليه "للاستمتاع بالعطلة الصيفية في زمن كورونا، ومنها استغلال أوقات الفراغ لإنجاز المشاريع المؤجلة، وكسر الروتين اليومي بأنشطة غير اعتيادية، فضلاً عن تنمية المهارات وممارسة الهوايات عن بُعد، كالعزف والرياضة والفنون، فضلاً عن دمجهم في ورش عمل لتفريغ طاقاتهم الذي يستفيد منها .

اما حنان كيلاني معلمة في الرسم والفنون قالت:" ضرورة اجتماع الآباء بأبنائهم في العطلة الصيفية، وتحديد ما يرغبون في ممارسته، ووضع جدول للأنشطة التي يفضلونها لقضاء عطلة صيفية أسرية ممتعة.
وأن نأخذ مهارات الطفل ويتم تطويرها، وزرع روح التنافس ،كما أوصت بضرورة التركيز على تنمية أحد أنواع مهارات التفكير النقدي والتحليلي والإبداعي والابتكاري والعلمي.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]