استقبل رئيس بلدية الناصرة علي سلام وزير السياحة اساف زمير في زيارة استثنائية في دار البلدية للوقوف على اوضاع الناصرة السياحية وبحث امكانيات دعمها واعادة وتنشيط السياحة فيها.

شارك في الزيارة النائبان عن القائمة المشتركة د. هبة يزبك والدكتور أحمد الطيبي ، كما شارك ايضا اعضاء من بلدية الناصرة .

علي سلام رئيس بلدية الناصرة اكد على انه منذ خمسة سنوات لم يزر وزير سياحة مدينة الناصرة ولم يتم تحويل اي ميزانيات وذلك لا يليق بمكانتها السياحية والتاريخية وبالرغم من ذلك نجح خلال السنوات الاخيرة بوضع الناصرة على الخارطة العالمية على كافة المستويات، مشيرا الى وجود عدد كبير من المشاريع الداعمة ولكن بحاجة الى تحويل ميزانيات حكومية حتى يتم اكمال هذه المشاريع ودعم السياحة وسد العجز الذي خلفته الكورونا.

الدكتور احمد الطيبي اكد ان الحكومة قدمت دعم لطبريا وبلدات يهودية اخرى في حين انها همشت الناصرة على الرغم من انها مدينة تاريخية وسياحية، واشار الى انه حتى عندما تسوق وزارة السياحة مدن في اسرائيل ايضا تهمش الناصرة وغير واضح ما السبب، مطالبا ب 100مليون شيكل لدعم الناصرة سياحيا واقتصاديا، مؤكدا ان وزيري المالية والخارجية يوافقون على تحويل ميزانيات ودعم الناصرة شريطة موافقة وزير السياحة الحالي ومؤكدا انه في هذه المرحلة لن يتم التنازل عن حق الناصرة في الميزانيات.

عضو الكنيست النائب د. هبة يزبك قالت: الناصرة تعتبر كنز على المستوى التاريخي والسياحي، ويجب استغلال هذا الامر وقد تفاجئت عندما علمت انه لم يتم دعم الناصرة ويحق لها ميزانيات بهدف تطوير كل الامكانيات لدعم الناصرة سياحة خارجية وداخلية دعم اصحاب الاعمال لان الناصرة عاصمة الجماهير العربية وبالتالي يجب القيام بخطوات سريعة لانقاذ الناصرة.

وقد وعد الوزير بدعم الناصرة على المستوى السياحي خارجيا وداخليا وعالميا لانها بالفعل تملك القدرة على ان تكون الاولى على كل المستويات، مؤكدا انه لن يتم تهميشها من وزارة السياحة وسيقوم بتحويل الميزانيات المطلوبة.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]