الشريط الأخباري

ليئور اشكنازي ومندي فيتنكين يطلقون نداءً خاصًا للجمهور: اوقفوا مخطط الضم الإحاديّ

نشر بـ 29/06/2020 23:00 , التعديل الأخير 29/06/2020 23:00
ليئور اشكنازي ومندي فيتنكين يطلقون نداءً خاصًا للجمهور: اوقفوا مخطط الضم الإحاديّ

نشر الصندوق الجديد لإسرائيل مساء اليوم، الاثنين، فيديو قصيرًا جاء بأداء صوتي بالعبرية من الممثل ليئور اشكنازي، فيما قام بالصوت باللغة الإنجليزية الممثل مندي فيتنكين (المعروف بشخصية كيانيجو مونتويا، من فيلم الأميرة الساحرة، أو سول برنسون من مسلسل هوملاند- أرض الوطن). وقام الفيديو بتقديم شرح مسهب عن المخاطر والإسقاطات لمخطط الضم الإحاديّ كما ويوجه نداءً إلى الجمهور في إسرائيل والعالم لرفضه ومقاومته.

ويُشار إلى أنّ الفيديو جاء بإخراج من المخرج المعروف، براك هايمان، وقام بدمج ما بين الرسوم المتحركة ومقابلات مع نشطاء في مجال حقوق الإنسان منهم؛ المحامي ميخائيل سفاراد- المستشار القضائي لمنظمة "يش دين" والمحامية سوسن زهر- نائب المدير العام في منظمة عدالة، حيث قدّم كل منهما شرحًا عن مخاطر الضم والأسباب المهمة إلى معارضته ورفضه.

اسقاطات خطرة

وفي تعقيبٍ للمخرج براك هايمان قال: للأسف، كل ما يتعلق بالاحتلال والفصل العنصري لا يقلق الجمهور العام في إسرائيل، وكلي أمل أنّ فظاعة فكرة الضم ستنجح بدفع الشارع الإسرائيلي إلى الصحو من السبات السياسي والأخلاقي الموجودين به اليوم، وتقودهم إلى النضال سوية ضد الفكرة التي تحمل اسقاطات كارثيّة.

بدوره، قال المحامي ميخائيل سفاراد من منظمة "يش دين": فكرة الضم، كفكرة قابلة للتطبيق، اقتحمت عالمنا بالآونة الأخيرة، ومن المريح لمن يعمل على نشر الفكرة أنّ يكون النقاش الجماهيري حولها منقوص ويغيب عنه الكثير من الحقائق. حان الوقت ليفهم الجمهور اسقاطات مخطط الضم وثمنه وكيف يمس بحياة ملايين الفلسطينيين والإسرائيليين. من يرغب بالضم لا يرغب بكشف حقيقته لكم، لأنه اذا ما عرفتم الحقيقة ستعترضون عليهم بطبيعة الحال.

اما المحامية، سوسن زهر من عدالة فقالت: فرض الضم على اراضٍ فلسطينية محتلة هو مس بحق الشعب الفلسطيني لتقرير مصيره. بالإضافة إلى ذلك، هو يُعّد انتهاكًا جنائيًا وفق القانون الدولي الجنائيّ. الضم يمأسس بشكل واضح ويشرعن قانونيًا نظام الفصل العنصري والنظام الاستعماري غير الشرعي بطبيعة الحال. عليه اناشد الجمهور والمجتمع الدولي رفضة والتصدي له.

لمشاهدة الفيديو بالعبرية: - https://youtu.be/xhrKNWYxRb0
لمشاهدة الفيديو بالإنجليزية - https://youtu.be/LWYMkkwBDoc
لموقع الفيديو - https://stopannexation.com

ليئور اشكنازي ومندي فيتنكين يطلقون نداءً خاصًا للجمهور: اوقفوا مخطط الضم الإحاديّ ليئور اشكنازي ومندي فيتنكين يطلقون نداءً خاصًا للجمهور: اوقفوا مخطط الضم الإحاديّ ليئور اشكنازي ومندي فيتنكين يطلقون نداءً خاصًا للجمهور: اوقفوا مخطط الضم الإحاديّ

أضف تعليق

التعليقات