أقرّت لجنة الوزراء بالأمس منح سكان مدينة عكا تخفيض ضريبي بقيمة 12% لمن لديه دخل سنوي حتى 204 الف شيكل. وقد جاءت هذه الخطوة لتعديل التمييز الذي حصل سابقا ومساواة الحقوق الضريبية بين عكا ونهاريا.

شمعون لانكري رئيس بلدية عكا "بارك هذا القرار المهم والضروري لمصلحة سكان مدينة عكا، وأكد ان هذا القرار جاء بعد نضال لأكثر من سنتين قمنا من خلاله بطرق جميع السبل والطرق لإلغاء هذا التمييز الصارخ بين مدينتنا عكا ونهاريا. وخلال نضالنا اوضحنا ان هذا الامتياز الضريبي هو حق من حقوقنا الوطنية والقومية".

وأضاف لانكري: "يسعدني أن الجميع، ابتداء من رئيس الوزراء ووزير المالية وجميع الوزراء الآخرين، ان فهموا أهمية هذا القانون لمدينة عكا وصوتوا كرجل واحد لتمريره والمصادقة عليه، كلي أمل أن يصادق على القانون أيضا في الكنيست حيث سيتم طرح القانون على نواب الكنيست في الأسابيع المقبلة".

ادهم جمل نائب رئيس بلدية عكا قال: إن مدينة عكا ستحصل على تخفيض ضريبي بقيمة 12٪ لمن لديه دخل سنوي حتى 204 الف شيكل، ليتساوى هذا الحق مع مدينة نهاريا التي تبعد عن عكا 5 دقائق فقط!.

وأكد الجمل ان مدينة عكا تستحق هذا الامتياز لأهميتها التاريخية ومحافظة سكانها على العيش المشترك بين العرب واليهود.

وشكر الجمل رئيس بلدية عكا شمعون لانكري على جهده ومثابرته بالمصادقة على هذا القانون، وشكر أيضا كل من ساعد وساهم في هذا الإنجاز الكبير، وناشد أعضاء الكنيست العرب بالوقوف الى جانب القانون ودعمه بقوة أثناء التصويت عليه في الكنيست في الأيام القادمة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]