خلال جلسة الكنيست حول مشروع قانون طرحه حزب "يسرائيل بيتينو"، يقضي بمنع شخص من تولي منصب رئيس الوزراء في حال قدمت ضده لوائح اتهام، تبادل رئيس حزب "يسرائيل بيتينو"، أفيغدور ليبرمان الاتهامات القاسية مع النائب في حزب "الليكود" دودو امسالم.

وقال ليبرمان لأمسالم: "انزلقت إلى حد "الدعارة" سيدي الوزير، لقد دونت لنفسك سجلاً من النفاق، الأشياء التي قلتها، لا علاقة لها بالواقع".

وكان امسالم قد اتهم ليبرمان بأنه "صديق للقائمة المشتركة، وللنائبة هبة يزبك"، مشيرًا إلى سبب واحد فقط لهذا الاتصال وهو هدفهما الاثنان "بإسقاط نتنياهو".

وأضاف امسالم لليبرمان وحزبه: "ليبرمان يقول إنه خرج ليثبت أنهم لم يتمكنوا في العام الماضي من تغيير الواقع في دولة إسرائيل، فهو ينسى أن حزبه هو من جر دولة إسرائيل إلى انتخابات ثانية، أنتم تثقلون الاقتصاد بالإنفاق غير الضروري لمليارات الشواقل، وكل ذلك لأسباب شخصية".

وأشار امسالم إلى أن "نتنياهو جلب الاعتراف بالقدس على أنها عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وأنتم تعرفون أنفسكم كيمين، لم تسمحوا لمدة سنة ونصف لدولة إسرائيل بتشكيل حكومة ومع ذلك تشكون. أنتم لا تخجلون فأنتم من الأشخاص الذين تواصلوا مع القائمة المشتركة".

وبدوره، هاجم زعيم المعارضة يائير لابيد أعضاء تحالفه السابق "أرزق أبيض" خلال نقاش في الكنيست: "هم فقط لا يريدون الاعتراف بأنهم كانوا يصوتون ضد مشروع قانون وافقوا عليه، الناس الذين أقسموا أنهم سيعملون ليلا ونهارا حتى لا يتمكن شخص قدمت ضده لوائح اتهام من إدارة الدولة وهم أنفسهم يجلسون الآن هنا كلصوص الليل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]