أشارت معطيات وزارة الصحة إلى ارتفع عدد الحالات المؤكدة للمصابين بفيروس كورونا في مدينة باقة الغربية، حيث وصل إلى 22 حالة مؤكدة، مما أثار حالة من الهلع والقلق في المدينة.
ونتيجة لهذا الارتفاع وانتشار الفايروس أعلنت بلدية باقة الغربية عن تعطيل كافه المدارس .

وفي حديثٍ مع الطبيب رياض مجادلة ابن المدينة قال: " في حال استمر الوضع بالتدهور فلا يوجد مفر من إغلاق باقة كليا من قِبل الحكومة"، مُشيرا إلى أن "(جائحة) كورونا لم تنته بعد"، ومؤكدا في الوقت ذاته أن عدد الإصابات في باقة وصل إلى 22 حالة.

وحذّر مجادلة أهالي المدينة من "موجة الانتشار السريع" للوباء، مُشددا على ضرورة أن يتّخذ الناس "الحيطة والحذر والتقيّد بالتعليمات".

اجتماع طارئ

ودعت بلدية باقة الغربية لاجتماع طارئ بحضور رئيس البلدية المربي رائد دقة، مدير قسم المعارف المربي وليد مجادلة، الدكتور رياض مجادلة مدير قسم الطوارئ في مستشفى الشارون، الممرض فطين بيادسة مسؤول لجنة الصحة في البلدية، مفتش المعارف احمد كبها وممثلين من لجنة الأهالي، وبعد نقاش بين جميع الأطراف تقرر تعطيل الدراسة.

تعليق التعليم في كافّة المؤسّسات التعليميّة حتى يوم الثلاثاء القريب

وجاء في بيان البلدية: ”عقب التطوّرات والتداعيات الأخيرة في مدينة باقة الغربية المتمثّلة بارتفاع حاد بعدد المصابين بفايروس الكورونا، ودخول طواقم تعليميّة للحجر الصحيّ، عقدت بلديّة باقة الغربيّة مساء اليوم السبت جلسة طارئة لدراسة الموضوع بشكل عميق باشتراك لجنة الطوارئ واللجنة الطبيّة، قسم التربية والتعليم، مفتّش وزارة التربية والتعليم في مدارس باقة، مدراء مدارس وممثليّة الأهالي المحليّة. أعرب الحضور عن قلقهم للارتفاع الحاد بعدد المصابين، وعن إمكانية ارتفاع العدد في حين لم يتم اتّخاذ التدابير اللازمة”.

واضاف البيان:” أكّد الحضور على ضرورة الالتزام بقرارات وزارة الصحّة، خاصّة أنّه وكما ذكر سابقًا في محافل عدّة أنّ الكورونا لم تنته بعد وستستمر وتبقى معنا لفترة طويلة، وعلينا أن نتعايش ونتعامل معها بشكل سليم في ال حياة اليومية والمرافق العامّة والمؤسّسات. هذا وشدّد الحضور على أهميّة الانضباط بتوصيات الوزارة والبلدية وعدم الاستهتار بها، يتوجّب الخروج من البيت لضرورة مع لبس الكمّامات، الحفاظ على تباعد مترين بين الأشخاص وعدم التواجد بمكان مكتظ. هذا ومن منطلق المسؤوليّة، وحرصًا على سلامة أبنائنا، تم اتّخاذ قرارٍ بتعليق التعليم في كافّة المؤسّسات التعليميّة في المدينة يومي الأحد والإثنين، ذلك لدراسة كيفيّة تقدّم انتشار الفايروس ودراسة نتائج الفحوصات التي أجريت والتي ستجرى. على أن تعقد جلسة أخرى للوقوف عن كثب على التطورات واتخاذ القرارات وفق ذلك.

لجنة الطوارئ بالتنسيق مع صناديق المرضى ونجمة داوود الحمراء تعمل على تعجيل إقامة محطّة فحص في باقة الغربيّة لإجراء أكبر عدد ممكن من الفحوصات. كذلك العمل الجدي مع المختصّين لمحاصرة تقدّم الفايروس. بلديّة باقة الغربيّة بالتعاون مع الشرطة البلديّة ستعمل على إقامة دوريات للحفاظ على الالتزام بتوصيات وزارة الصحّة والبلدية. العمل على منع انتشار الفايروس أمر يتطلب تعاوننا جميعًا وعدم التهاون أو التفريط به، المسؤوليّة الفرديّة والجماعيّة تحتّم علينا الالتزام والعمل معًا للحفاظ على مجتمعنا. تجاوزنا الأزمة الأولى بجديّتنا وأخذنا الأمر بمسؤوليّة، وسنتجاوز هذه الأزمة معًا كذلك. حفظ الله باقة وأهلها.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]