لقي خبر مقتل الشابة روان الكتناني - القريناوي (32 عامًا) من النقب وهي حامل في شهرها السابع وام لثلاثة اطفال سخطًا واستنكارًا كبيرًا منذ اللحظة الاولى للإعلان عن الحادثة، التي لقيت مصرعها بسبب ضربة قويّة في الرأس – حسب ما ورد في بيان الشرطة.

واعتقلت الشرطة، زوج المرحومة للاشتباه في ضلوعه بضربها ومن المتوقّع عرضه على محكمة الصلح في بئر السبع بشبهة التسبب بالاصابة.

أدعو الى التصدي والمعالجة الفورية لإجتثاث وإجهاض هذه الظاهرة المتوارثة

وقالت مديرة جمعية معا (منتدى النساء العربيات في النقب) - علياء الدريجات لـبكرا: أدعو كل من نساءنا وفتياتنا، رجالنا وشبابنا، اصحاب المراكز العليا، رجال الدين والمشايخ وجميع المنظمات والمؤسسات الجماهيرية في الدولة لطرح موضوع:
"العنف الموجه ضد النساء في المجتمع العربي خاصة والدولة عامة!" ووضعه في سلم الأولويات.

وتابعت: أدعو الى التصدي والمعالجة الفورية لإجتثاث وإجهاض هذه الظاهرة المتوارثة وقطع نسلها واباتتها عقيمة!

كما وأننا نستنكر ونحتج على كل من يعيق هذا الحراك.... ولا يشارك فيه!

نناشد وزارة التربية والتعليم ببناء خطة تعليمية منهجية لعلاج العنف ومكافحته. 

وبدورها، قالت حِسِن الصانع من جمعيّة نسيج اللقية لـبكرا: نستنكر الجريمة النكراء والبشعة في حق المراة من النقب ونحتج على ما حصل وندعو كافة الاطر في المجتمع لمناهضة العنف ونطالب ان تاخذ الدولة موضوع العنف ضد النساء على محمل الجد وان ترصد الميزانيّات المناسبة له.

وأنهت حديثها: نناشد وزارة التربية والتعليم ببناء خطة تعليمية منهجية لعلاج العنف ومكافحته.

أطالب بوضع خطة منهجية تدرس كأي موضوع آخر في المدارس

وقالت المدرّسة في مدرسة افاق للتربية الخاصّة في تل السبع - نسرين مصري لـبكرا: كمعلمة ،مُدرسة ومربية وأم لأجيال في وزارة التربية.

أطالب بوضع خطة منهجية تدرس كأي موضوع آخر في المدارس! وان تدرس بجيل يتناسب مع تقبل الخطة منهجياً ولامنهجياً بحيث تقوم وزارة التربية والتعليم بإطلاع على كل من حالات العنف في جميع الأسر المعنفة ورصد ميزانيات تغطي وتكفي وتستحقها هذه الخطة لدحر ودثر هذه الظاهرة والتي تم توارثها مجتمعياً،فكرياً وتطبيقياً..كما وأطالب الدولة بوضع لجنة رقابة لتمرير الخطة وان تترأسها نساء من المنظمات النسوية.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]