ضم قداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية، الجمعة، صوته إلى الدعوات العالمية لحماية البيئة، في رسالة بعث بها إلى الرئيس الكولومبي إيفان دوكي ماركيز، الذي تستضيف بلاده يوم البيئة العالمي هذا العام.

وقال قداسة البابا فرنسيس في رسالته: "إن حماية البيئة واحترام التنوع البيولوجي للكوكب هي قضايا تؤثر علينا جميعاً، ولا يمكننا التظاهر بأننا بصحة جيدة في عالم مريض".

وأضاف: "هذا ليس وقتاً لمواصلة البحث في الاتجاه الآخر، غير عابئين بالعلامات الدالة على أن كوكبنا يتعرض للنهب والانتهاك بسبب الجشع من أجل الربح، الذي يتخفى غالباً تحت اسم التقدم".

وأطلقت أمانة الأمم المتحدة لتغير المناخ مبادرة جديدة لمكافحة تغير المناخ، بالتزامن مع اليوم العالمي للبيئة، الجمعة.

وتحت شعار "سباق إلى الصفر"، فإن الحملة تهدف لوقف انبعاثات الغازات الدفيئة الضارة بالمناخ مثل ثاني أكسيد الكربون بحلول عام 2050 "على أقصى تقدير".

ووفقًا للأمم المتحدة، فإن ما يقرب من 1000 شركة و458 مدينة و24 ولاية ومنطقة و500 جامعة و 36 مستثمراً رئيسياً قد التزموا بالفعل بخفض الانبعاثات إلى الصفر بحلول عام 2050.

وأعربت أكثر من 120 دولة عن التزامها بأن تصبح محايدة مناخياً بحلول عام 2050.

وكان رئيس مؤتمر المناخ العالمي المقبل، وزير الطاقة البريطاني ألوك شارما، قد ذكر في وقت سابق أنه يجب إعادة بناء اقتصادات العالم بشكل أكثر استدامة ونظافة بعد جائحة فيروس كورونا.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]