تعرّض نوّاب القائمة المشتركة، لحملة انتقادات واسعة في اعقاب الكشف عن اصابة النائب سامي ابو شحادة بفيروس كورونا.

وجاءت هذه الانتقادات بعد ان تداول النشطاء، صورا للنوّاب وهم لا يرتدون الكمامات.

وقال النائب جابر عساقلة (المشتركة، الجبهة) لـبكرا: اعتقد ان المجتمع بأكمله يجب أن يلتزم بالتعليمات وخاصة القيادات ومنتخبي الجمهور، الانتقاد مقبول ويجب أن نتقبله.

وانهى حديثه: في نفس الوقت التجريح على شبكات التواصل الاجتماعي غير لائق! اتمني للزميل سامي ابو شحادة وطاقم مكتبه الشفاء العاجل وأناشد جمهورنا بأخذ الحيطة والحذر والالتزام بالتعليمات.

نقع في الأخطاء

وبدوره، قال النائب وليد طه (المشتركة ، العربيّة الموّحدة) لـبكرا: بطبيعة الحال أول من عليه الالتزام بتعليمات وارشادات السلامة هم النواب والرؤساء والقيادات المنتخبة، وأتفهم انتقاد سلوك النواب عند مخالفتهم لهذا المبدأ.

واختتم حديثه: نقع في الأخطاء أحيانا كباقي البشر ، لكن الأصل أن نعود للصواب سريعا وأن نلتزم بالتعليمات قبل دعوة الناس لفعل ذلك وهذا هو الأصل.

يلتزمون عادة

ومن جانبه، قال النائب د. امطانس شحادة (المشتركة، التجمّع) لـبكرا: اعضاء المشتركة يلتزمون بالعادة بتعليمات وزارة الصحة ونحافظ على البعد ووضع الكمامة. وهذا هام جدا لصحتنا وصحة الاهل والاحبة والجمهور. لان وباء الكورونا لم ينتهي. لذلك يجب الحذر والالتزام بالتعليمات. في بعض الحالات كان هناك تراخي بالالتزام بالتعليمات خاصة عدم وضع الكمامة او ازالتها عند الحديث. لكنها الاسثناء وليس القاعدة. وهنا المكان لكي نعود ونلتزم جميعا وان لا نتهاون مع التعليمات.

قدوة للناس

وقالت النائبة سندس صالح (المشتركة، العربيّة للتغيير) لـبكرا: كل إنسان ملزم باتباع التعليمات والإرشادات ، القيادة ملزمة اكثر من اي شخص اخر بنظري ،من اجل ان نكون قدوة الناس يجب الالتزام باتباع الإرشادات والتعليمات .

وأنهت حديثها: نعلم تماما ان التعليمات غير مريحة مثال ارتداء الكمامة لوقت طويل او الحفاظ على بعد طيلة الوقت ولكن هذا مهم للحفاظ على سلامة الجميع.

يذكر ان النوّاب د. امطانس شحادة وعايدة توما - سليمان عليهم البقاء في الحجر الصحي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]